https://al3omk.com/320653.html

التوتر بـ”لارام” مستمر.. إلغاء 4 رحلات واضطراب في 23 أخرى اليوم

لا يزال التوتر بين شركة الخطوط الملكية الجوية “لارام” وربابنتها مستمرا، حيث أعلنت الشركة اليوم الجمعة من جديد عن إلغاء 4 رحلات حول العالم، مع إعلانها عن وقوع اضطرابات في 23 رحلة.

ويتعلق الأمر، بكل من الرحلات التي تربط ذهابا وإيابا، مطار محمد الخامس بالدار البيضاء بمارسيليا، ومارسيليا بالدار البيضاء، وكذا رحلة الدار البيضاء بمدريد.

أما الرحلات التي أعلن على أنها ستشهد اضطرابا، فتربط كل من الدار البيضاء بباريس، وفرانكفورت، وبروكسيل وبيرلين والجزائر وروما وزيوريخ، ووجدة وأكادير.

وبسبب الأزمة بين الربابنة، و”لارام”، تنصح هذه الأخيرة زبنائها بتأجيل سفرهم إلى ما قبل 15 غشت المقبل، دون أن يكونوا ملزمين بأي تكاليف إضافية، أو يمكنهم استعادة مبلغ التذكرة في حالة تم إلغاء الرحلة.

يذكر أن ربابنة الشركة، دخلوا في إضراب عن العمل منذ الأربعاء 18 يوليوز الماضي، ردا على “تماطل الشركة في تلبية ملفهم المطلبي، خصوصا ما يتعلق بالرفع من الأجور والتعويضات السنوية”.

ويطالب ربابنة “لارام”، بزيادة 15 ألف درهم في أجورهم التي تبلغ 15 مليونا، وزيادة 10 ألاف درهم للربابنة المساعدين، بالإضافة إلى 12 يوما عطلة في الشهر بدل 8 أشهر.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك