أخبار الساعة، اقتصاد

رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين يحل بالمغرب لتبادل الخبرات مع الجمارك المغربية

حل بالمغرب يوم الأربعاء الماضي، الدكتور ممدوح الرفاعي رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية، جامعة الدول العربية.

و استقبل محمد طلال، عضو مجلس الادارة بالاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، والممثل الرسمي له بالمملكة المغربية، وتهدف هذه الزيارة الى ربط أواسر التعارف بين الاتحاد والجمارك المغربية، وبحث سبل تطوير علاقة التعاون بين الطرفين.

وتندرج زيارة رئيس الاتحاد للمغرب، في إطار الانفتاح على مديريات الجمارك بالمغرب والجزائر وتونس وموريطانيا، بحيث كان اختيار المملكة المغربية كأول محطة، نظرا للدور المحوري للاقتصاد والنشاط التجاري المغربي، في المنطقة والعالم العربي.

وتعذر على رئيس الاتحاد وممثله بالمغرب، مقابلة المدير العام، الذي تم تعيينه حديثا على رأس الادارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة، نظرا لانشغالاته والتزاماته الكثيرة، التي حالت دون إجراء هذا اللقاء.

وكان الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، قد أبرم عدة اتفاقيات شراكة وتعاون، مع عدة مدراء الجمارك العرب، من جمارك مصر والسودان والكويت ولبنان.

هذا ومن المنتظر أن يغادر رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين المملكة المغربية في اتجاه العاصمة الجزائر صباح السبت القادم، للقاء مدير الجمارك بالجارة الشرقية للمملكة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *