https://al3omk.com/321885.html

انهيار جسر بإيطاليا: 38 قتيل لحد الآن.. والحصيلة مرشحة للارتفاع وزير الداخلية قال إنه لا يزال هناك بعض المفقودين

أفاد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، اليوم الأربعاء، أن عدد ضحايا انهيار جسر موارندي في مدينة جنوة بشمال شرق إيطاليا ارتفع إلى 38 قتيلا.

و قال وزير الداخلية ، في تصريح للصحافيين، “تم التأكد من مقتل 38 شخصا، في حين لا يزال هناك بعض المفقودين” جراء انهيار جزء كبير من جسر جنوة المعلق أثناء هطول أمطار غزيرة أمس الثلاثاء.

وكانت الشرطة لإيطالية قد أكدت في حصيلة رسمية ، في وقت سابق صباح اليوم ، أن 35 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم ، من بينهم ثلاثة أطفال، إثر انهيار الجسر ، مضيفة أنه ” لا يمكن استبعاد أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع “.

ونقلت (أنسا) عن إدارة الوقاية المدنية قولها إن الحادث أسفر أيضا عن إصابة 16 آخرين، 12 منهم إصابتهم بالغة الخطورة، مشيرة إلى أن عمليات الإنقاذ و البحث عن ناجين وسط الأنقاض تواصلت طوال الليل وستستمر خلال الساعات القادمة.

وحسب المصدر ذاته فإن “من المحتمل انهيار أجزاء أخرى من الجسر ، لذلك تم إجلاء عشرات الأشخاص من جميع المباني المحيطة بمكان الحادث”.

وسجلت (أنسا) أنه عند وقوع حادث الانهيار كانت هناك ما بين 30 و 35 سيارة و ثلاث شاحنات على الجسر كلها تحطمت عند سقوطها . و يشارك في عمليات الإنقاد 300 من عناصر الوقاية المدنية ، إلى جانب مسعفين و الشرطة ومتطوعين.

و انهار الجسر ، الذي يبلغ ارتفاعه 40 مترا بشمال غرب جنوه فوق نهر وقضبان للسكك الحديدية ومبان ، ما أدى إلى توقف حركة القطارات في مختلف أنحاء مدينة جنوه.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك