11 مليون مغربي انخرطوا في حملة المقاطعة.. و”سيدي علي” الأكثر تأثرا
https://al3omk.com/323486.html

11 مليون مغربي انخرطوا في حملة المقاطعة.. و”سيدي علي” الأكثر تأثرا الدار البيضاء على رأس المدن المقاطعة

كشف موقع “القدس العربي” أن تقريرا حول حملة المقاطعة الشعبية لمنتجات ثلاث شركات، والمستمرة منذ أشهر، وُضع على طاولة رئيس الحكومة المغربية بتصينف “سري للغاية”، كشف أن حوالي 11 مليون مغربي انخرطوا في المقاطعة، ما يمثل ثلث المغاربة تقريبا.

وأوضح الموقع، أن التقرير تم رفعه لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ويتضمن معطيات مفصلة بخصوص عدد الأشخاص المنخرطين في حملة المقاطعة والمدن التي عرفت انخراطًا أكبر من غيرها في الحملة.

وأضاف المصدر ذاته، أن التقرير وضع مدينة الدار البيضاء على رأس لائحة المدن التي تنخرطت بقوة في الحملة، متبوعة بطنجة والرباط ثم مراكش وفاس، مشيرا إلى أن الشركات الأكثر تأثرًا بالمقاطعة، هي بالترتيب: شركة سيدي علي، وسنطرال دانون، ثم إفريقيا غاز.

يُشار إلى أن الشركات الثلاث تكبدت خسائر كبيرة بسبب حملة المقاطعة، ما دفع بعضها إلى الإعلان عن إجراءات لإعادة النظر في أسعار المنتوجات، وإطلاق حملات تواصلية مع المواطنين من أجل إشراكهم في تحديد الأسعار الجديدة، في حين وصلت الارتدادات السياسية للحملة إلى تقديم وزير الشؤون العامة والحكامة طلب استقالته من الحكومة بعد مشاركته في احتجاجات ضد المقاطعة أمام البرلمان.