اقتصاد

11 مليون مغربي انخرطوا في حملة المقاطعة.. و”سيدي علي” الأكثر تأثرا

21 أغسطس 2018 - 22:30

كشف موقع “القدس العربي” أن تقريرا حول حملة المقاطعة الشعبية لمنتجات ثلاث شركات، والمستمرة منذ أشهر، وُضع على طاولة رئيس الحكومة المغربية بتصينف “سري للغاية”، كشف أن حوالي 11 مليون مغربي انخرطوا في المقاطعة، ما يمثل ثلث المغاربة تقريبا.

وأوضح الموقع، أن التقرير تم رفعه لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ويتضمن معطيات مفصلة بخصوص عدد الأشخاص المنخرطين في حملة المقاطعة والمدن التي عرفت انخراطًا أكبر من غيرها في الحملة.

وأضاف المصدر ذاته، أن التقرير وضع مدينة الدار البيضاء على رأس لائحة المدن التي تنخرطت بقوة في الحملة، متبوعة بطنجة والرباط ثم مراكش وفاس، مشيرا إلى أن الشركات الأكثر تأثرًا بالمقاطعة، هي بالترتيب: شركة سيدي علي، وسنطرال دانون، ثم إفريقيا غاز.

يُشار إلى أن الشركات الثلاث تكبدت خسائر كبيرة بسبب حملة المقاطعة، ما دفع بعضها إلى الإعلان عن إجراءات لإعادة النظر في أسعار المنتوجات، وإطلاق حملات تواصلية مع المواطنين من أجل إشراكهم في تحديد الأسعار الجديدة، في حين وصلت الارتدادات السياسية للحملة إلى تقديم وزير الشؤون العامة والحكامة طلب استقالته من الحكومة بعد مشاركته في احتجاجات ضد المقاطعة أمام البرلمان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

لماذا يخفي الأغنياء مظاهر ثرائهم؟..10 قواعد ذهبية يتبعها أصحاب الثروة

اقتصاد

قيمة منتجات الصيد البحري تسجل ارتفاعا بـ36 في المائة خلال سنة 2021

اقتصاد

علاء الصقلي مديرا عاما لفندق “سوفتيل” الدار البيضاء تور بلانش

تابعنا على