مجتمع

عصيد يطلق برنامج “حلقات تنوير” لمناقشة عوامل تخلف شعوب العرب

من المتنظر أن يطلق الباحث الأمازيغي أحمد عصيد، برنامجا على قناته بموقع “يوتوب” يحمل عنوان “حلقات تنوير”، وذلك لمناقشة عوامل تخلف بلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وموانع نهوضها وأسباب تعثرها.

وأعلن عصيد في “برومو” بثه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك”، عن قرب إطلاق برنامج خاص به، سيستحضر عبره من خلال المناقشة والتحليل عوامل تخلف الشعوب بالمنطقة من خلال الجانب القيمي المرتبط بالوعي العام والسلوكات المجتمعية حتى يتمكن الناس من معرفه أسباب ذلك وجذوره.

وفي اتصال مع جريدة “العمق”، أكد عصيد، أن فكرة البرنامج تتمثل في “تسجيل فيديوهات بيداغوجية وتأطيرية وتحسيسية، يكون فيها نوع من التأطير للشباب لفهم أسباب تردي الأوضاع السياسية والاجتماعية وغيرها في المنطقة”.

وأضاف الباحث الأمازيغي، أن الأسباب التي دفعته إلى الانتقال من كتابة المقالات إلى الفيديو، هو “كون الأخير يلقى تفاعلا أكبر خاصة لدى الشباب، بالمقارنة مع المقالات المكتوبة التي تلقى تفاعلا محدودا”.

وأوضح عصيد، أن البرنامج سيبث “عبر كبسولات مدتها 10 دقائق، وسيطل عبرها لوحده دون ضيوف لشرح فكرة واحدة في كل حلقة”، لافتا إلى أن عدد الحلقات التي تم تسجيلها بلغت 30 حلقة وتبث حلقة واحدة في الأسبوع.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *