https://al3omk.com/327212.html

مجموعة مدارس عمومية بأزيلال تعلن مقاطعة الدخول المدرسي الجديد أساتذة المدارس المقاطعة يدخلون في إضراب مفتوح ابتداء من الغد

أعلنت هيئة تدريس مجموعة مدارس “السور” بالمديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال، مقاطعة الدخول المدرسي الجديد، فيما أعلن أساتذة وأستاذات المجموعة خوض إضراب مفتوح ابتداء من يوم غد الأربعاء، والذي يصادف الإنطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الحالي.

جاء ذلك بعد اجتماع طارئ عقدته هيئة تدريس المجموعة المدرسية سالفة الذكر، صباح اليوم الثلاثاء، لمناقشة مستجدات البنية التربوية ونسبة تقدم أشغال إصلاح الحجرات الدراسية بعدد من الوحدات المدرسية التابعة للمجموعة.

وأشار العاملون بمدارس “السور” في بيان أصدروه عقب اجتماعهم، أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لم تحترم المذكرات الرسمية في البنية التربوية الحالية لمؤسستهم، وخصصت أستاذا لتدريس جميع المواد لثلاث مستويات دراسية، وهو ما يخالف مذكرة “محاربة الاكتظاظ” التي أصدرها وزير التربية الوطنية السابق محمد حصاد.

كما أورد الموقعون على البيان الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، ما وصفوه بالتعامل اللامسؤول مع برنامج تأهيل الوحدات المدرسية، مسجلين مغادرة المقاولة المكلفة بالبناء دون الانتهاء من الأشغال.

وطالب المحتجون بتدخل المديرية الإقليمية بأزيلال، للتراجع عن البنية التربوية المخالفة للقانون، وباستئناف أشغال الإصلاح بالوحدات المعنية، محملين إياها المسؤولية الكاملة لما ستؤول إليها الأوضاع بالمجموعة، وفق تعبير البيان.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك