https://al3omk.com/331418.html

هيئات نقابية وجمعوية تحتج أمام مديرية التعليم بخريبكة احتجاجا على "الوضع المتردي" لقطاع التعليم بالإقليم

في إطار برنامجها النضالي، نظمت ست نقابات تعليمية وجمعيات الإدارة التربوية بخريبكة، صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمدينة ذاتها، احتجاجا على ما وصفته بالوضع المتردي والكارثي لقطاع التعليم بالإقليم.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية بعد بيان أصدره التنسيق النقابي المكون من الجامعة الوطنية للتعليم، والاتحاد المغربي للشغل، والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وثلاث جمعيات  وطنية للهيئة الوطنية لهيئة الإدارة التربوية.

استنكر  البيان الذي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، الإعفاء “الماكر” لمدير ثانوية إمام مالك التأهيلية بسبب قضية التلميذة المعنفة بالثانوية التي يترأسها، مطالبا بالتراجع عنه.

كما أعلن البيان احتجاج الهيئات الموقعة، على الخصاص المهول لهيئة الإدارة التربوية والحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال والملحقين التربويين في عدد من مؤسسات الإقليم.

ونددت الهيئات المحتجة بعدم إدراج المناصب الشاغرة للمؤسسات الشاغرة في الحركات الانتقالية الإدارية، مجددة دعمها اللامشروط للبرنامج النضالي لكافة فئات هيئة الإدارة التربوية.

وطالبت الهيئات الموقعة في البيان الذي أصدرته عقب اجتماعها يوم الثلاثاء 5  شتنبر الجاري بالإدماج الفوري للأساتذة والأستاذات المفروض عليه التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية، وادانت ما أسمتها ب”سلوكيات” المديرية الإقليمية بخريبكة في التكليفات “المشبوهة”  وضرب الاستقرار النفسي والاجتماعي لهذه الفئة، مطالبة بفتح تحقيق شفاف لكل التجاوزات المسجلة، وفق ما جاء في البيان.

وأشارت الإطارات المحتجة اليوم أن مسؤوليها الإقليميين سيخوضون اعتصاما داخل المديرية الإقليمية، فضلا عن الدخول في إضراب ستعلن عن تاريخيهما في وقت لاحق.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك