مجتمع

إحباط أزيد من 7 آلاف محاولة للهجرة في صفوف المغاربة خلال 2018

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، أنه جرى إحباط 7 آلاف و200 محاولة للهجرة في صفوف المغاربة مع نهاية غشت 2018، بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017 الذي جرى فيها إحباط ما مجموعه 8 آلاف و100 محاولة.

وأضاف الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، أنه إلى غاية نهاية غشت 2017، بلغ عدد محاولات الهجرة المحبطة 39 ألف حالة، فيما بلغ مع نهاية غشت 2018 54 ألف حالة.

وتابع الوزير، أن نسبة المغاربة، الذين تم رصد عددهم ضمن مجموع الأشخاص من شباب أو نساء بلغ سنة 2017 20 في المائة، فيما بلغ  13 في المائة هذه السنة.

وقال الخلفي، إن ما نلحظه في حالة نشاط شبكات الهحرة السرية بالمقارنة مع 2017 هو أنه ارتفع حيث انتقلنا من 39 ألف حالة جرى احباطها إلى 54 ألف، ونسبة المغاربة تراجعت في نفس الوقت.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المغرب معني بموضوع الهجرة السرية، وسيضاعف جهوده لمواجهة شبكات الهجرة التي طورت آليات اشتغالها، “ونحن معنيون لمواصلة معالجة الأسباب والاشكاليات التي تغذي الهجرة” وفق تعبيره.

كما أكد الخلفي، على أن المصالح الأمنية المختصة والجهات المعنية بالموضوع، معبأة للتصدي لهذه الإجراءات التي انخرطت فيها شبكات الهجرة السرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *