ثاني متهم بقانون التحرش يسقط في يد الدرك الملكي بمجاط

21 سبتمبر 2018 - 22:01

بعد خمسة أيام من إلقاء الدرك الملكي القبض على أول المتهمين على خلفية قانون التحرش الذي دخل مؤخرا حيز التنفيذ، بموسم سيدي بوعثمان بجماعة أسيف المال بإقليم شيشاوة، أوقفت عناصر الدرك الملكي بمجاط بالإقليم نفسه، أمس الخميس، ثاني حالة على خلفية القانون المذكور.

وجاء اعتقال الشباب العشريني وفق مصادر محلية، متلبسا بالتحرش بتلميذة قاصر تدرس بمستوى الجذع المشترع بثانوية الخوارزمي التأهيلية بمجاط، بعد انصرافها من المؤسسة وتوجهها إلى منزلها المتواجد بدوار إزراكو، حيث عمد إلى ملاحقتها بدارجته النارية بمعية زميل له.

واستطاع والد التلميذة أن يرقب حركة الشابين مما دفعه إلى التدخل لثنيهما عن ملاحقة ابنته قبل أن يتطور الأمر إلى مشاداة تحول إلى تعنيف الوالد، وتدخل مجموعة من المارة لإيقاف الشجار، وحاصروا أحد الشابين ليسلموه فيما بعد إلى عناصر الدرك الملكي بمجاط فيما لاذ زميله بالفرار.

إلى ذلك، تم وضع الشاب الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار عرضه على أنظار النيابة العامة المختصة، وتم تحرير مذكرة بحث في حق شريكه.

يذكر أن قانون التحرش الجنسي دخل حيز التنفيذ الأربعاء الماضي 12 شتنبر بعدما تمت المصادقة عليه داخل قبة البرلمان قبل ستة أشهر، وذلك بعد مخاض عسير استمر لأزيد من خمس عشرة سنة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اعمارة: “تا حد مغيموت بالعطش فالمغرب”.. ورغم كورونا سنعطي انطلاقة 5 سدود

ضمت مقترحات لتخفيف معاناتهم.. أرباب المقاهي يرفعون مذكرة إلى الداخلية

الحكومة تدعم مكتب “الكهرماء” و”لارام” بـ7 مليار درهم لإنقاذهما من الإفلاس

المستشارون يشرعون في مناقشة مشروع قانون المالية المعدل

عاجل: كورونا يصيب 111 شخصا في المغرب.. وتعافي 469 من الفيروس

تابعنا على