https://al3omk.com/334529.html

موظفو أكاديمية بني ملال يخرجون في أكبر مسيرة للمطالبة ب”الترسيم” دعوا لإنهاء التعاقد

خرج أساتذة التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ببني ملال، اليوم الأحد، في مسيرة احتجاجية، اعتبرها المتتبعون من أكبر المسيرات على المستوى الوطني، وذلك للضغط على الوزارة الوصية من أجل الاستجابة لمطالبهم المتمثلة أساسا في التراجع الفوري عن نظام التعاقد، وإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية.

وقد رفع المحتجون شعارات تطالب مصالح وزارة “أمزازي” بضرورة فتح حوار جدي لإنهاء حالة الجمود التي تطال ملفهم، بالإضافة إلى إعادة جميع المطرودين والمرسبين إلى مناصبهم.

وهدد المحتجون بشل قطاع التعليم في جميع مدارس المغرب من خلال خطوات نضالية أكثر تصعيدا في حال تعنت مسؤولي وزارة التربية الوطنية.

وتأتي مسيرة التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في إطار الخطوات التصعيدية التي سطرتها خلال جمعها العام شهر يوليوز الماضي.

يذكر أن التنسيقية كانت قد نظمت يومي 29 – 30 غشت الماضي اعتصاما وطنيا أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط، مما جعل الناطق الرسمي للحكومة يخرج بتصريح أعلن فيها المساواة بين الأطر التربوية العاملة في القطاع من داخل النظام الأساسي لموظفي الأكاديميات، في محاولة منها لاحتواء الوضع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك