https://al3omk.com/335129.html

الحركة الشعبية تقدم ميزانية ومستجدات مؤتمرها الوطني 13 ينظم تحت شعار "حركة من أجل الوطن"

كشف حزب الحركة الشعبية خلال ندوة صحفية، نظمتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر لحزب الحركة الشعبية، يوم الثلاثاء 25 شتنبر 2018، بمقر الحزب في الرباط، عن ميزانية ومستجدات مؤتمره الوطني الذي سينعقد أيام 28/29 / 30 شتنبر 2018.

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر لحزب الحركة الشعبية، السعيد أمسكان، أن المؤتمر سيقوم بالتصويت على القانون الداخلي الجديد للحركة الذي يتضمن تغيرات جوهرية في بدايته.

وعلل أمسكان تأجيل عقد المؤتمر المقرر إجراؤه في يونيو الماضي بتزامنه مع العطلة الصيفية، والدخول المدرسي، وتفاديا مستقبلا لتزامنه مع الدخول السياسي، موضحا أنه لا يطرح أي مشكل من الناحية القانونية.

وأضاف أمسكان أن باب الترشح لعضوية الأمانة العامة للحزب مازال مفتوحا على مصراعيه في وجه 550 عضوا من أعضاء المجلس الوطني للحركة، .

وكشف منسق لجنة المالية والإعداد اللوجستيكي، محمد الغراس، عن بلوغ التكلفة الإجمالية لصفقة تنظيم التظاهرة التي سيحضرها 2500 مشارك 5 مليون ونصف المليون، أو ربما إلى 6 مليون درهم.

اقرأ أيضا: العنصر: سأقدم ترشيحي رسميا للتباري على قيادة الحركة الشعبية

وأكد المشرف على لجنة الأنظمة والقوانين، عدي السباعي، أن التعديلات القانونية الجديدة ستسمح بالتنافس على أساس اللوائح النسبية.

وأضاف السباعي أن التعديلات تنص على إعمال مبدأ الانتخاب الديمقراطي في انتخاب الأمين الجهوي وأعضاء الأمانة الجهوية ورئيس وأعضاء الكتابة الإقليمية وأعضاء الكتابة المحلية.

وأضاف السباعي أن تعديلات القوانين الجديدة ترمي إلى الفصل التكامل بين الهياكل التقريرية والأجهزة التنفيذية من خلال تقوية اختصاصات المجلس الوطني وتحديد تركيبته.

وتضم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر لحزب الحركة الشعبية السعيد أمسكان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر لحزب الحركة الشعبية، محمد السرغيني نائب الرئيس، لحسن سكوري منسق لجنة انتداب المؤتمرين.

كما تضم اللجنة حمو أحلي منسق لجنة الأرضية السياسية والبرامج، وعدي السباعي المشرف على الأنظمة والقوانين، ونزهة بوشارب منسقة لجنة الإعلام والتواصل، محمد الغراس منسق لجنة المالية والإعداد اللوجستيكي.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك