https://al3omk.com/336037.html

منيب تطالب بفتح تحقيق “نزيه” في مقتل حياة برصاص البحرية الملكية قالت إن هذه الحادثة "مست فئات عريضة من الشعب المغربي"

خديجة أندجار – صحافية متدربة

طالبت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، الدولة المغربية بفتح تحقيق نزيه وشفاف حول ظروف مقتل الشابة حياة بلقاسم برصاص البحرية الملكية، أول أمس الثلاثاء، أثناء محاولتها الهجرة سرا على متن زورق رفقة مجموعة من الشباب المغاربة، حيت وريث الثرى أمس الأربعاء في المقبرة الإسلامية بمدينة تطوان.

وقالت منيب في تصريح لجريدة “العمق”، إن ارتفاع وتيرة الهجرة السرية في مناطق الشمال، يعود إلى انسداد الأفق أمام الشباب المغربي الذي يعاني من البطالة، والتي وصلت نسبتها في القرى إلى 40 في المائة.

واعتبرت أن “قمع الاحتجاجات السلمية من طرف السلطات، والتخلف الاقتصادي وغلاء المعيشة والتوزيع غير العادل للثروة، كلها أسباب أدت إلى ركوب الشباب المغربي قوارب الموت بحثا عن مستقبل أفضل في الضفة الأخرى”.

ودعت نبيلة منيب إلى اتخاذ تدابير ملموسة قصد الخروج من الأزمة الاجتماعية الخانقة التي يتخبط فيها المغرب، مشيرة إلى أن البلد لم يتخذ أي تدابير صرامة للانتشال الشباب من الأوضاع المزرية، وفق تعبيرها.

وقدمت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، التعازي لأفراد الفقيدة التطوانية، مشيرة إلى أن هذه الحادثة “مست فئات عريضة من الشعب المغربي”، مشددة على ضرورة حدوث انفراج سياسي بالبلد.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك