https://al3omk.com/339533.html

بعد شهر.. وكالة الأناضول التركية تغلق مكتبها بالرباط وعدت الصحافيين بمنحهم مستحقاتهم

قررت وكالة الأناضول التركية إغلاق مكتبها بالعاصمة المغربية الرباط، بعد شهر يبتدئ احتسابه من يوم الجمعة المنصرم، وهو اليوم الذي توصل فيه صحافيي الوكالة بإخطار يتضمن مبررات الإغلاق.

وأضاف مصدر مطلع أن المؤسسة المشغلة بررت إغلاق مكتب الرباط بالأزمة التي تعيشها الليرة التركية، موضحا أن الشركة أخبرت الصحافيين بنية الإغلاق يوم الخميس فيما أخطرتهم بشكل رسمي يوم الجمعة المنصرم.

وأفاد المصدر ذاته أن المؤسسة أخبرت الصحافيين بنيتها منحهم جميع مستحقاتهم المالية والاجتماعية التي تقع على عاتقها، مضيفا أن الصحافيين لم يدخلوا بعد في عملية التفاوض مع المؤسسة.

ويذكر أن الليرة التركية شهدت هزة كبيرة وسجلت تراجعا قياسيا مقابل الدولار، عقب تصاعد التوترات بين أنقرة وواشنطن بسبب عدد من القضايا من بينها احتجاز قس أمريكي وتعاون واشنطن مع مقاتلين أكراد في سوريا.

وأعقب ذلك قيام تركيا باتخاذ إجراءات تهدف لتخفيف عبء أزمة العملة على الشركات الصناعية، مكنت من تسجيل تحسين خفيف لليرة التركية.

يذكر أن وكالة الأناضول قد افتتحت مكتبها في المغرب عام 2013، بحضور كمال أوزتورك، رئيس مجلس إدارة وكالة “الأناضول”.

وشارك في حفل الافتتاح وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني المغربي السابق الحبيب الشوباني، ونائب وزير الدفاع التركي سابقا، حسن كمال ياردامشي، وأغور أرينار، سفير تركيا بالمغرب، وعدد من الشخصيات الإعلامية .

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك