https://al3omk.com/340184.html

قناة: المغرب الأول عالميا في “الشعوذة”.. وناشطون: وجب الاعتذار (فيديو) يوجد مقرها الرئيسي في لندن

أثار تقرير بثته قناة العربي، صنفت فيه المغرب “الأول عالميا من حيث السحرة والمشعوذين” غضب عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء على لسان الصحفية رانيا الدريدي التي تقدم برنامج شبابيك، أن المغرب يتوفر على “أكبر عدد من السحرة في العالم ويتوزع اباطرة هذه الأعمال في طول البلاد وعرضها حسب أنواع السحر التي يحترفونها”.

واسشتهدت مقدمة البرنامج بإحصائيات قالت أنها صادرة عن مركز أمريكي للأبحاث، تؤكد على أن 86 في المائة من المغاربة يؤمنون بوجود الجن و78 في المائة منهم يؤمنون بالسحر، وهو ما اعتبره بعض الناشطون “تحاملا” على المملكة، و”دعما مباشرا لانتشار الصورة الخاطئة التي تروج عن المغرب في بلاد العالم”.

وكتبت ناشطة تدعى خديجة : “أكبر بلد يتعاطى السحر والشعوذة هي مصر الفراعنة وهي مذكورة في القرآن الكريم وكذا السودان الظاهر أن هذه القناة تنقصها المصداقية والشفافية في تحري الحقائق الدقيقة همها الربح و لمن يدفع اكثر.”

وكتب اخر :”السحر من قديم الزمان وقد عم العالم باسره وفي جميع الأديان ليس بالمغرب فقط تتحدثين كأنك دخلت الى جميع بيوت المغاربة.”

وطالب عدد من النشطاء القناة التي تأسست في يناير 2015 ويتواجد مقرها الرئيسي بالعاصمة البريطانية لندن، بالاعتذار من “الأخطاء المقصودة” التي تم نشرها في التقرير، خاصة أن الصحفية استعملت “لغة التعميم” ولم تتحدث عن حالات فردية فقط.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك