https://al3omk.com/341097.html

بحضور الفاسي وكنوني .. انطلاق منتدى الالتقائية الجهوية بالبيضاء في دورته الثالثة

انطلقت مساء اليوم الخميس، الدورة الثالثة لمنتديات الالتقائية الجهوية، التي تنظمها مجموعة العمران، بتعاون مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان، وجهة الدار البيضاء سطات، حول موضوع “المراكز الصاعدة آلية للتوازن السوسيو مجالي ورافعة للتنمية الترابية”.

التظاهرة، التي أعطى انطلاقتها كل من وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسية المدينة عبد الأحد الفاسي الفهري، وبدر كنوني رئيس مجموعة العمران ورئيس جهة الدار البيضاء سطات مصطفى الباكوري، وعمدة الدار البيضاء عبد العزيز عماري تندرج ضمن سلسلة ندوات منتديات الالتقائية الجهوية المنظمة تحت شعار “جميعا من أجل تنمية ترابية متناغمة”، تروم تقوية التعاون والتقائية الجهود بين مختلف المتدخلين الفاعلين على المستوى الوطني والجهوي والمحلي من أجل تنمية ترابية ناجعة.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/0s3nH.jpg
وفي هذا الإطار، قال رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران بدر كنوني، إن المنتدى يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية، الهادفة لتحقيق أكبر قدر من الالتقائية لتوحيد جهود كافة المتدخلين العموميين، على المستوى المركزي والمحلي والجهوي.

وأضاف كنوني، في تصريح للصحافة، أن موضوع المنتدى، هو “الالتقائية الجهوية لفائدة المراكز الصاعدة، مشيرا إلى أن “مجموعة العمران قامت بعدد من المشاريع ولها اتفاقية برمتها مع جهة الدار البيضاء سطات في يناير 2016، وتدرس مع جميع الشركاء المؤسساتيين كيف يمكن أن الاشتغال جميعا لإنجاز مشاريع بطريقة أنجع لصالح المواطنين بهده الجهة”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/345WR.jpg
وتأتي هذه التظاهرة في سياق الاستجابة للتوجيهات الملكية الداعية إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من الالتقائية والتكامل من أجل توحيد حجهود كافة المتدخلين ورفع تحدي تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية، وجعل ثمار التنمية في صالح المواطنين.

واستطاعت شركة العمران الدار البيضاء سطات، من إنجاز عدد كبير من المشاريع الحضرية المتمثلة في التجهيزات العمومية ومرافق القرب، وبرامج السكن الاجتماعي ومناطق الأنشطة الاقتصادية والتجارية، وذلك بفضل التقائية وتضافر جهود كل شركائها على المستوى الجهوي والمحلي.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/mOzt2.jpg
يذكر أن مجموعة العمران، قامت بإعادة إسكان مليون و100 الف نسمة، وإنتاج 120 ألف وحدة سكنية لفائدة الفئات الاجتماعية ذات الدخل الضعيف والمتوسط، وإطلاق تهيئة 8 أقطاب حضرية على مساحة تقدر ب 756 هكتار.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك