https://al3omk.com/342036.html

مئات المغاربة يحتجون في البيضاء لإيقاف الفساد ونهب المال العام (صور) في مسيرة دعت إليها الجمعية المغربية لحماية المال العام

شارك المئات من المغاربة في مسيرة وطنية، نظمتها الجمعية المغربية لحماية المال العام، الأحد 14 أكتوبر 2018 بمدينة الدار البيضاء بمشاركة قوى ديمقراطية والمكتب المركزي لنقابة الفيدرالية الديمقراطية للشغل، للمطالبة بوقف الفساد ونهب المال العام.

وردد المحتجون مجموعة من الشعارات، من قبيل “الشعب يريد إسقاط الفساد”، “هي كلمة واحدة هاد الدولة فاسدة”.

ورفع المحتجون مجموعة من اللافتات مكتوب عليها “نطالب بتوزيع عادل للثروات”، “الزبونية والمحسوبية تنخر الجميع”، “من أجل وضع حد للأجور العليا ولنظام الريع والامتيازات”، وأخرى تطالب بالكرامة العادلة ومحاربة الإختلالات التي تعرفها مختلف القطاعات بالمملكة.

وكانت الجمعية المغربية لحماية المال العام، قد أكد أن المسيرة الشعبية تهدف إلى المطالبة بوضع حد نهائي لجميع أشكال الفساد والرشوة والنهب، وبربط المسوؤلية بالمحاسبة، في جميع مناحي الحياة الاقتصادية والسياسية والإدارية والاجتماعية.

وشددت الجمعية على ضرورة سن سياسات اجتماعية تلبي حاجيات ومطالب الطبقة العاملة والفئات الشعبية في التعليم والصحة الجيدين وبالمجان، وأيضا توفير الشغل والسكن اللائقين لجميع المغاربة.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/tmoqE.jpg
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/MoxgN.jpg
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/THIqF.jpg
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/MZl53.jpg
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/HDXSj.jpg
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/g5Qkm.jpg

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك