https://al3omk.com/342323.html

تنسيقية للموظفين “تحتل” مقر الإدارة العامة للتكوين المهني بالبيضاء المحتجون رفضوا مغادرة المقر تحت ضغط السلطات

اقتحم أعضاء التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني صبيحة اليوم الإثنين، مقر الإدارة العامة للتكوين المهني بسيدي معروف بالبيضاء، وذلك خلال وقفة احتجاجية نظمها حاملو الشهادات أمام المقر، بسبب امتناع المسؤولين عن فتح باب للحوار من أجل التوصل إلى حل يستجيب لمطالب التنسيقية.

وفي هذا السياق، قال المنسق الوطني للتنسيقية الكمال سعيد في تصريح لجريدة “العمق”، إن المحتجين رفضوا مغادرة المقر تحت ضغط السلطات، إلى حين التوصل بمحضر موقع من طرف مدير الموارد البشرية، لتحديد موعد رسمي من أجل مناقشة الملف المطلبي للتنسيقية، معتبرا أن عدم احتساب شواهد موظفي التكوين المهني لأزيد من سبع سنوات، هو بمثابة تجاهل للتوجيهات الملكية، وعرقلة مقصودة للإستراتيجية الوطنية للتكوين المهني.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه تم تنظيم هذه الوقفة الإحتجاجية بعد استنفاذ المهلة “الأخلاقية”، التي وعد بها أصحاب الشواهد للإطلاع على ملفاتهم المطلبية، بوساطة من السلطة المحلية.

ونددت التنسيقية من خلال هذه الوقفة، بحذف شواهد المتضررين وعدم احتسابها أثناء عملية إدماج 2011، والمحصل عليها خلال مسارهم المهني، وتنصل الإدارة من تعهداتها السابقة في الإستجابة لهذا المطلب المشروع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك