https://al3omk.com/343688.html

رئيس جماعة المحمدية ينسحب من دورة أكتوبر .. والمعارضة تصوت لإقالته قال إنه لم يبلغ بقرار المحكمة الإدارية

انسحب رئيس المجلس البلدي بالمحمدية حسن عنترة عشية اليوم الخميس من الدورة التي عقدها المجلس، بخصوص إدراج ملتمس إقالة الرئيس بجدول أعمال دورة أكتوبر.

وقال عنترة في تصريح لجريدة ” العمق”، إنه لم يبلغ بالقرار الذي قضت به المحكمة الإدارية بالبيضاء بخصوص إدراج النقطة المذكورة بجدول الأعمال، وأنه تقدم بطلب تأجيل الجلسة للباشا.

وأضاف المتحدث ذاته، أن إدراج الملتمس بالدورة في غياب النصاب القانوني يعتبر خرقا للقانون، مشيرا إلى أن الحكم القضائي أمر بإدراج الملتمس وليس تنفيذه.

اقرأ أيضا: فوضى عارمة تستبق عقد اجتماع رئيس جماعة المحمدية (صور + فيديو)

يذكر أن رئيس المجلس البلدي أكد في تصريح سابق لجريدة ” العمق”، أن أحد الموقعين على ملتمس إقالته من منصبه قد تراجع عن قراره وأرسل له تنازلا، ما أفقد المعارضين النصاب القانوني المتمثل في التوفر على ثلثي الأعضاء، على حد تعبيره.

من جهة أخرى قال رئيس فريق الإتحاد الإشتراكي مهدي مزواري في تصريح لجريدة “العمق” ، إن القانون أخذ مجراه وأن المحكمة الإدارية بالبيضاء، حسمت في ملف القضية بالرغم من عدم اكتمال النصاب القانوني.

وأضاف المتحدث ذاته، أن عملية التصويت على الملتمس تمت بكل ديمقراطية، بحضور المفوضين القضائيين، وقد صوت 37 عضو من المجلس الجماعي على قرار إقالة الرئيس حسن عنترة من أصل 47 عضو.

وتابع مزواري أن المحكمة اعتبرت على أن التنازل الذي توصل به عنترة، بخصوص تراجع أحد الموقعين عن قرار إقالته من منصبه، لا ينتمي للأقلية.

يذكر أن المحكمة الإدارية بالبيضاء، قضت قبل أيام قليلة بضرورة إدراج ملتمس إقالة الرئيس في جدول أعمال دورة أكتوبر، وذلك بعدما تقدم عامل المحمدية، بقضية للمحكمة تتعلق بأحقيته في الحلول محل رئيس الجماعة لإدراج النقطة المذكورة سابقا ضمن جدول أعمال دورة أكتوبر.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك