أخبار الساعة

ساسة ألمان يضغطون على رئيس سيمنس للانسحاب من مؤتمر سعودي

تعرض رئيس سيمنس جو كايسر لضغوط من ساسة ألمان بارزين يوم الأحد للانسحاب من مؤتمر استثمار في السعودية هذا الأسبوع عقب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وانسحب عدد كبير من المسؤولين التنفيذيين، من بينهم رؤساء دويتشه بنك وأوبر تكنولجيز وايه.بي.بي المنافسة لسيمنس، من مؤتمر مستقبل الاستثمار الذي ينعقد في الرياض وسط حالة من الغضب إزاء مصير خاشقجي.

ودعت أندريا ناليس زعيمة الحزب الديمقراطي الاشتراكي كايسر للاقتداء بالمسؤولين التنفيذيين الآخرين والغاء خطط حضور المؤتمر.

وقال وزير الخارجية هايكو ماس، وهو أيضا من الحزب الديمقراطي الاشتراكي، للتلفزيون الألماني مساء السبت إن إلغاء المشاركات يبعث بالرسالة الصحيحة.

وقال” ما من شك في أنني لم أكن لأشارك في مناسبة في الرياض في الوقت الحالي. وأتفهم تماما أولئك الذين ألغوا مشاركتهم. “

وحث نوربرت رويتجن، عضو حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاتحاد الديمقراطي المسيحي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني، كايسر على الانسحاب من المؤتمر.

وأبلغ صحيفة فيلت آم زونتاج” ينطبق هذا في رأيي، على سبيل المثال، على الرئيس التنفيذي لسيمنس الذي أكد مشاركته. “

وقال متحدث باسم سيمنس إن كايسر لم يحدد بعد ما إذا كان سيشارك في المؤتمر مضيفا أن من المتوقع ان يحزم أمره اليوم.

فازت المجموعة الهندسية بطلبيات لتوريد توربينات غاز ومكونات محطات كهرباء وقطارات للسعودية. وفي العام الماضي وقعت إعلان نوايا للعمل مع السلطات السعودية على توريد مستلزمات مشاريع للبنية التحتية في صفقة قالت سيمنس إن قيمتها لن تقل عن مليار يورو (1.15 مليار دولار).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *