https://al3omk.com/345260.html

أوجار يلتقي نظيره الإيطالي ويستعرض تجربة المغرب في إصلاح العدالة الوزير الإيطالي عبر عن إعجابه بإصلاح العدالة المغربية

التقى محمد أوجار وزير العدل، اليوم الثلاثاء، وزير العدل الإيطالي ألفونسو بونافيدي في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى إيطاليا.

وذكر بلاغ لوزارة العدل، أن وزير العدل الإيطالي عبر لنظيره المغربي عن الأهمية التي توليها إيطاليا لعلاقاتها مع المغرب، حيث استعرض أهم محطات التعاون بين وزارتي العدل بالبلدين، وسعيه لتعميق أواصر هذا التعاون

وتثمينا لهذه العلاقات، يضيف البلاغ، قدم الوزير الإيطالي قاضي الاتصال الإيطالي الجديد بالمغرب، والذي اغتنم الوزير الإيطالي لقاءه مع نظيره المغربي للتوقيع على قرار تعيين قاضي الاتصال المعني.

كما عبر وزير العدل الإيطالي عن إعجابه بالإصلاحات الجارية في منظومة العدالة بالمغرب والتي تأسست عقب المصادقة على الدستور المغربي لسنة 2011.

من جانبه أكد وزير العدل المغربي على الأهمية التي تحظى بها إيطاليا في علاقات المغرب الخارجية، كما قدم عرضا حول التحولات التي يعيشها المغرب بقيادة الملك محمد السادس، والتي مكنت من اعتماد دستور، أجمعت كل الآراء على اعتباره دستورا يحترم كل المعايير الدولية في مجال بناء دولة الحق والقانون وحقوق الإنسان.

كما تطرق وزير العدل للإصلاحات الجارية في منظومة العدالة والتي تتميز باستقلال السلطة القضائية بشقيها قضاء الحكم وقضاء النيابة العامة، مقدما عرضا حول سياسة المملكة في مجال تدبير الهجرة غير الشرعية وعلى المجهودات التي يبذلها المغرب في هذا المجال.

من جانب آخر تطرق أوجار لمجهودات المغرب في مجال محاربة التطرف والإرهاب وعن سياسة المملكة الهادفة إلى تفكيك الفكر الجهادي بمقاربة شاملة تعتمد أبعادا أمنية وتربوية ومراجعة فكرية مع إصلاح الحقل الديني بالمملكة.

من جانبه أعرب وزير العدل الإيطالي عن بالغ اهتمامه بالتجربة المغربية في مجال تدبير الهجرة ومحاربة التطرف، فيما اتفق الجانبان في نهاية الاجتماع على الدعوة لعقد اجتماع قريب بين خبراء وزارتي العدل للانكباب على كل الملفات التي تعيق التطبيق السليم للاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك