https://al3omk.com/345299.html

الحكومة تعتزم الرفع من منحة الازدياد عن المولود إلى 1000 درهم تعرض أيضا الرفع من التعويضات العائلية

تقترح الحكومة في حوارها مع النقابات ضمن جولات الحوار الاجتماعي، الرفع من منحة الازدياد عن المولود من 150 درهم حاليا إلى 1000 درهم، ابتداء من فاتح يوليوز 2018.

كما تعرض الحكومة أيضا الرفع من التعويضات العائلية بـ 100 درهم عن كل طفل لتشمل ستة أطفال، وذلك بالقطاعين العام والخاص، ابتداء من فاتح يوليوز 2018.

الحكومة تقترح أيضا الزيادة في أجور الموظفين المرتبين في السلالم ما دون الرتبة 5 من السلم 10، بمبلغ صاف شهري يقدر بـ 400 درهم يصرف على ثلاث سنوات ابتداء من فاتح يوليوز 2018.

كما تعتزم الحكومة إحداث درجة جديدة للترقي بالنسبة للموظفين المرتبين في السلمين 8 و9، وتحسين شروط الترقي بالنسبة لأساتذة التعليم الابتدائي وملحقي الاقتصاد والإدارة وكذا الملحقين التربويين المرتبين جميعهم في الدرجة الثانية والذين تم توظيفهم لأول مرة في السلمين 8 و9.

وبخصوص القطاع الخاص، فيتضمن مشروع الاتفاق مع النقابات حث الحكومة القطاع الخاص على الزيادة المنتظمة في الحد الأدنى للأجر، وتعزيز الحريات النقابية، لا سيما من خلال العمل على مراجعة الفصل 288 من القانون الجنائي، والالتزام بالتشاور مع المنظمات النقابية الأكثر تمثيلا حول مشروع القانون التنظيمي للإضراب بالموازاة مع مناقشته بالبرلمان.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك