سياسة

المحكمة تحدد أولى جلسات الاستئناف للصحافي المهدوي

حددت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، يوم الاثنين 12 نونبر 2018، كموعد لعقد أولى جلسات الاستئناف المتعلقة بالصحفي المعتقل حميد المهدوي.

وكان المهدوي قد راسل الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء بغية تحديد موعد للجلسة، احتراما لضمانات المحاكمة العادلة.

اقرأ أيضا: المهداوي يراسل الديوان الملكي.. ودفاعه يكشف تناقضات محاكمته (فيديو)

وأكدت زوجة المهدوي ‎بوشرى الخونشافي‎ في تدوينة على حسابها في “الفيسبوك” أن المحكمة قررت أخيرا تعيين يوم 12 نونبر 2018 كموعد لعقد أولى الجلسات.

يذكر أن غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد حكمت على المهدوي بالسجن ثلاث سنوات نافذة وغرامة 3000 درهم.

ويتابع المهدوي من أجل جنحة عدم التبليغ عن المس بسلامة الدولة المنصوص عليها ةعلى عقوبتها في الفصل 209 من القانون الجنائي.

وعقب الحكم على المهدوي طالبت منظمة العفو الدولية “أمنستي” المغرب بالإفراج الفوري عليه إلى جانب جميع معتقلي حراك الريف.

اقرأ أيضا: العفو الدولية تطالب المغرب بالإفراج فورا عن الزفزافي والمهداوي وباقي المعتقلين

وراسل الصحافي المعتقل بسجن عكاشة الديوان الملكي بغرض التدخل قصد إنصافه من ما سماه بـ“تغول” النيابة العامة.

وقد اختارت منظمة مراسلون بلا حدود المهدوي ليكون ضمن قائمة 12 شخصية عالمية تتنافس على نيل جائزة حرية الصحافة برسم سنة 2018.

ورشحت المنظمة المهدوي في صنف جائزة “الشجاعة” التي تهدف إلى مكافأة الشخصيات الصحفية المتسمة بالشجاعة في سبيل خدمة الصحافة.

وأعلنت المنظمة أن جوائز حرية الصحافة ستنظم في 8 نونبر 2018، مضيفة أن سيتم منح جوائز للصحفيين، وللمؤسسات الإعلامية والمنظمات الفائزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *