https://al3omk.com/348626.html

انتخاب بوبكر لركو نائبا لرئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان

انتخب رئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، بوبكر لركو، نائبا لرئيس المجلس التنفيذي لأمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان، عقب انعقاد الجمعية العمومية العاشرة للمنظمة أيام 24-26 أكتوبر 2018 بالقاهرة.

وحسب بلاغ للمنظمة توصلت “العمق بنسخة منه، يضم المجلس التنفيذي للمنظمة كلا من علاء شلبي (رئيسا)، بوبكر لركو (نائبا للرئيس)، مها البرجس (أمينا عاما)، عبد المنعم الحر (أمينا للصندوق) حافظ أبو سعدة، مختار بن سعيد ومحمد سالم شعبي (أعضاء بالمكتب التنفيذي).

ووأضاف المصدر ذاته أن الجمعية العمومية قد تميزت بحفل التأبين الذي نظم تكريما للفقيد  أمين مكي مدني، المحامي والنقابي والسياسي السوداني البارز، والعضو المؤسس للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، ورئيس مجلس أمنائها، علاوة على عقد ندوة إقليمية حول سبل دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، تحظى بالصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، وصفة العلاقات التنظيمية بمنظمة اليونيسكو، وبصفة المراقب بالهيئات المختصة بجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي.

وتصدر المنظمة العربية بانتظام تقارير سنوية ونشرة إخبارية وبيانات صحفية وكتب ودراسات في مجال اختصاصها. كما تنظم مؤتمرات عربية ودولية في مجال اختصاصها، وتشارك في حوارات معمقة حول الارتقاء بحقوق الإنسان، وتوفد بعثات لتقصي الحقائق في مناطق الأزمات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك