https://al3omk.com/349084.html

زيان: إدانة بوعشرين سيكون زلزالا سياسيا واقتصاديا في المغرب مع اقتراب النطق بالحكم في مؤسس "أخبار اليوم"

اعتبر عضو هيأة دفاع توفيق بوعشرين محمد زيان، أن إدانة مؤسس جريدة “أخبار اليوم”، ستكون بمثابة زلزال سياسي واقتصادي بالمغرب، خاصة خلال الفترة المقبلة التي سيتم فيها النطق بالحكم النهائي.

وقال زيان في تصريح لجريدة ” العمق”، إن المجتمع المغربي في انتظار الحكم الذي ستقضي به المحكمة في قضية الصحافي توفيق بوعشرين، مشيرا إلى أن عدم تبرئته سيشكل كارثة حقيقية على المستوى السياسي والإقتصادي.

وأضاف المتحدث ذاته، أن غياب أي دليل يثبت اقتناء بوعشرين للكاميرات التي تم حجزها بمكتبه الخاص، يدل على أن توفيق بريء من التهم التي نسبت إليه، ما سيولد رعبا لدى المسؤولين بالمجال الاقتصادي والسياسي، بخصوص تكرار سيناريو بوعشرين وتعرضهم للابتزاز عن طريق تثبيت كاميرات بمكاتبهم الخاصة.

كما عبر المحامي زيان عن استغرابه، من الكيفية التي تم بها تنسيق الصوت مع المشاهد بالفيديو، بالرغم من افتقار الكاميرات لموضع الميكروفون، مضيفا أن حاسوب توفيق بوعشرين لا يتوفر على البرنامج الذي يمكن من القيام بهذه العملية.

من جهة أخرى، قال دفاع بوعشرين إن المحكمة رفضت الطلب الذي تقدم به بالجلسة الماضية، بخصوص عرض الصحافي توفيق بوعشرين على طبيب نفسي، بسبب تدهور حالته النفسية بالآونة الأخيرة.

يذكر أن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ستواصل يوم الإثنين المقبل، الاستماع إلى مرافعات دفاع الصحافي توفيق بوعشرين، والمتابع بتهمة الاتجار في البشر.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    أنت هو مولاي عبد القادر الجلالي

أضف تعليقك