https://al3omk.com/349453.html

بسبب الإضراب .. خسائر في قطاع الدواجن ونفوق أعداد كثيرة منها جمعية طالبت بالتدخل لتأمين عمليات نقل الأعلاف

استنكرت الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، إقدام أرباب الشاحنات على احتجاز شاحنات نقل الأعلاف تحت طائلة العنف والتهديد والابتزاز، وإجبارها على الدخول في الإضراب المستمر منذ عشرة أيام.

وطالبت الجمعية السلطات العمومية، بالتدخل العاجل لتأمين عمليات نقل الأعلاف باعتبار قطاع الدواجن من أكبر المتضررين من هذا الإضراب، بفعل منع وصول الأعلاف إلى الضيعات.

وحسب بلاغ صادر عن الجمعية، فإن عدم التوصل بالأعلاف، تسبب في نفوق أعداد كثيرة من الدواجن من جميع مناطق المملكة، وذلك في ظل غياب أي جهود من قبل السلطات المسؤولة لفك هذا الحصار المضروب على الضيعات، وتمكين المربين من إيصال التغذية إلى دواجنهم.

وأضاف نفس البلاغ، أن الجمعية تؤمن بدستورية قانون الإضراب كحق مشروع، وكوسيلة للاحتجاج على حيف والمطالبة بحق من الحقوق، مؤكدة على أن هذا الحق لا يمكن أن يتجاوز حقوقا أخرى لفائدة الغير، ولا يمكن القبول بالممارسات التي تقوم بها بعض الميليشيات التي تتنقل بسيارات خفيفة وتقوم باحتجاز شاحنات نقل الأعلاف تحت طائلة العنف والتهديد والابتزاز، وتعتبرها تجاوزات خطيرة، واعتداء صريحا على ملك الغير، وحرية النقل، والحق في العمل التي يكفلها الدستور.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك