https://al3omk.com/349669.html

الصبار: الشباب أطر الحركات الاجتماعية العربية ولعب دورا محوريا قال: نحن أمام شباب بوعي سياسي وحامل لمطالب

قال الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان محمد الصبار، إن الشباب لعبوا دورا محوريا في جل الحركات الاجتماعية في السنوات الأخيرة باختلاف أشكالها وطرق تعبيرها، وكان له دور تأطيري من خلال أشكال جديدة من التعبير عبر شبكات افتراضية يسهل التواصل داخلها بواسطة الوسائل الحديثة للإعلام والاتصال.

واعتبر الصبار في كلمته أمام الشباب المشاركين في المؤتمر  الإقليمي حول “دور الشباب في بناء مجتمعات متسامحة” ، الذي تنظمه المفوضية السامية لحقوق الإنسان بمدينة مراكش، أن العالم العربي أصبح اليوم أمام شباب بوعي سياسي، وحامل لمطالب سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وينادي بها أحيانا دون اللجوء إلى مؤسسات الوساطة كالأحزاب والجمعيات والنقابات.

وشدد المتحدث على أن موضوع المؤتمر المستمر إلى غاية يوم الخميس المقبل، يعتبر من أولى أولويات المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وأنه يعكس العلاقة الخاصة التي تربط المجلس الوطني لحقوق الإنسان بفئة الشباب كطاقة وكبرامج طامحة تروم إلى إدماج شباب المنطقة في صيرورة  التنمية البشرية.

وأضاف المؤتمر فرصة للوقوف على القيمة الإنسانية المضافة للشباب في النهوض بقيم التسامح والتعايش في المنطقة العربية ثم القيمة المضافة للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في هذه الصيرورة.

وتابع، إن رصد وتتبع وضعية الشباب في الديناميكية المجتمعية مدخل أساسي لمعرفة الوضعية المؤسساتية التشريعية لهذه الفئة نظرا للعلاقة الجدلية التي تجمع بين الديناميكية المجتمعية والنسق المؤسساتي والقانوني التشريعي، مؤكدا أن هذا الواقع الجديد يطرح تحديات جديدة ويسائل جل المؤسسات حول طريقة تنظيمها واشتغالها.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك