https://al3omk.com/349943.html

وزارة الإسكان تقدم روايتها بخصوص انهيار بنايتين سكنيتين بالبيضاء إحدهما تقطن بها عائلة مكون 3 أفراد

كشف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عن روايتها بخصوص انهيار بنايتين سكنيتين بحي “تازرين” بالمدينة القديمة بعمالة مقاطعات أنفا الدار البيضاء صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بلاغ لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن “هاتين البنايتين تخضعان منذ سنة 2012 إلى قرار منع النزول والسكنى على أساس خبرة أنجزت من طرف المختبر العمومي للتجارب والدراسات”، مضيفة أنه “تم إشعار القاطنين في حينه بإفراغ البناية حفاظا على سلامتهم”.

وأضافت أن “حي تازرين بالمدينة القديمة بمقاطعات أنفا الدار البيضاء، عرف يوم الثلاثاء 6 نونبر 2018 على الساعة السابعة و15 دقيقة صباحا، انهيارين للبناية الفارغة رقم 68 المتكونة من سفلي وطابقين و للبناية رقم 32 المتكونة من سفلي وثلاثة طوابق والتي تقطن بها عائلة تتكون من ثلاث أفراد”.

وإثر هذا الانهيار، يضيف البلاغ ذاته، “توجه المسؤولون الجهويون للوزارة لعين المكان للإشراف بمعية السلطات المحلية والمسؤولين المعنيين على اتخاذ الإجراءات اللازمة المتمثلة في تقديم الإسعافات الأولية لسيدة لازالت على قيد الحياة وانتشال جثثا سيدتين وتحصين المكان تفاديا لتداعيات أخرى”.

وأشارت الوزارة الوصية أن”ابنين من هذه العائلة قد سبق أن استفادا من شقتين من طرف شركة صوناداك”.

وقدمت وزارة عبد الأحد الفاسي الفهري “تعازيها الحارة إلى أسرة الفقيدتين راجين الله أن يسكنهما فسيح جناته ويلهم أهلهما الصبر والسلوان، متمنية الشفاء العاجل للسيدة التي تعالج بالمستشفى”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك