https://al3omk.com/350990.html

زوجة بوعشرين: توفيق ضحك وأنا ابتسمت .. سنلتقي في محكمة أخرى في أول تعليق لها على إدانة مؤسس "أخبار اليوم"

في أول تفاعل لها مع الحكم الصادر عن غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء والقاضي بإدانة الصحافي توفيق بوعشرين، قال زوجته أسماء الموساوي إنها تلقت الحكم بابتسامة فيما تلقاه توفيق بالضحك.

وكتبت الموساوي عبر صفحتها بفيسبوك قائلة: “توفيق ضحك وأنا ابتسمت .. والّذين سيشربون نخب انتصارهم الحقير مثلهم أقول لهم: سنلتقي في محكمة أخرى أنتم غافلون عنها، الحمد لله وحسبي الله ونعم الوكيل”.

وفي حكم قاس للغاية، أدانت غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء بعد منتصف ليلة الجمعة السبت، الصحافي ومؤسس جريدة ” أخبار اليوم” توفيق بوعشرين، المتابع بتهم الاتجار بالبشر والاغتصاب والتحرش الجنسي بالسجن 12 سنة نافذة، وغرامة قدرها 200 ألف درهم.

وقضت بأدائه لفائدة المطالبات بالحق المدني، أسماء الحلاوي 500 ألف درهم، و300 ألف درهم لكل من سارة المرس، وخلود الجابري، ونعيمة الحروري، ووداد ملحاف، و100 ألف درهم لوصال الطالع، وصفاء زروال وكوثر فال.

وعمت حالة من الفوضى والارتباك داخل المحكمة مباشرة بعد النطق بالحكم، أمام صدمة واستياء دفاع الصحافي توفيق بوعشرين الذي توقع تبرئة الهيئة لموكلهم من التهم التي نسبت إليه، حيث اعتبر المحامي الإدريسي أن الحكم كان قاسيا جدا.

وجاء هذا الحكم الذي أصدره رئيس الجلسة، القاضي بوشعيب فرح، بعد حوالي 74 جلسة استمرت لأزيد من 8 أشهر.

يذكر أنه تم اعتقال الصحافي توفيق بوعشرين يوم 23 فبراير من العام الجاري، على خلفية اتهامه باعتداءات جنسية.

وقد أثار اعتقاله جدلا واسعا في الأوساط الصحافية والحقوقية، وتساءل الكثيرون عن أسباب هذا الإعتقال، وعلاقته بالخط التحريري للصحيفة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك