https://al3omk.com/353610.html

البيضاء تتحول لمزبلة كبيرة .. وعمال النظافة يتراجعون عن الإحتجاج (صور) وقفة احتجاجية كانت مقرر أمام مجلس المدينة

استنكر مواطنون بيضاويون انتشار الأزبال بأزقة وشوارع البيضاء، والتي تخلف روائح كريهة تسببت في اختناق الساكنة، التي أصبحت أمام كارثة بيئية وصحية حقيقية.

وحسب ما أفادت به بعض المصادر لجريدة ” العمق”، فإن السبب الرئيسي في غرق العاصمة الإقتصادية وسط الأزبال، يرجع إلى امتناع عمال النظافة عن القيام بمهامهم، احتجاجا على أوضاعهم المزرية.

وقد سبق لأحد أعضاء المكتب النقابي لعمال شركات النظافة بجماعة الدار البيضاء، أن أكد في تصريح لجريدة “العمق”، أن المكاتب النقابية قررت تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس، جراء عدم الاستجابة لمراسلات المكاتب المتكررة، من أجل فتح باب للحوار مع ممثلي نقابة الاتحاد المغربي للشغل لمناقشة حقوق ومكتسبات شغيلة النظافة وتسليط الضوء على ما يعيشه عمال القطاع من استياء وتذمر.

وفي ذات السياق، علمت “العمق” من مصادر مطلعة، أن المكاتب النقابية تراجعت عن تنظيم هذه الوقفة الإحتجاجية، دون الخروج بأي بلاغ حول أسباب هذا التراجع وهل هو نهائي أم مؤقت، فيما أكد عضو بالمكتب النقابي لعمال شركة النظافة في تصريح للجريدة، أن الجهات المعنية قررت عقد لقاء في القريب العاجل مع المكتب النقابي من أجل الإطلاع على مطالب العمال، مشيرا إلى أن أعضاء المكتب يفضلون اللجوء إلى الحوار السلمي من أجل التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    هدي ،هيا سياسة لي قدى حاجتو ينعال جارتو

أضف تعليقك