https://al3omk.com/354132.html

أسماء المنور تستنكر اعتقال عازفين بالبيضاء بسبب شكاية عون سلطة دعت السلطات لتقنين فن الشارع

استنكرت المغنية المغربية أسماء المنور، إقدام السلطات بالبيضاء على اعتقال شابين ينتميان لفرقة موسيقية تعزف بشوارع العاصمة الإقتصادية، ونشرت تدوينة على صفحتها الخاصة بالأنستغرام جاء فيها: “ظاهرة الفن في الشارع وبعض الساحات العمومية من قبل فنانين موهوبين شباب ،من أجل الترفيه على المارة وايضا فرصة لشباب موهوب ليعبر عن موهبته ويشاركها مع الاخرين في ظل نُدرة مسارح القرب والمعاهد الموسيقية”.

وأضافت المغنية المنور، قائلة: “لهذا أدعو السلطات لتقنين فن الشارع اللي هو راسخ فثقافتنا المغربية منذ (المواسم والحلقة والأسواق الأسبوعية ) كما نراه في أزقة اوروبا ونستمتع به كمظهر حضاري مُقنن يتمتع المساهمين فيه بكل حقوق الضمان الاجتماعي والتغطية الصحية (les intermittents du spectacle ) احتضنوا هؤلاء الشباب وقننوا هذه التعبيرات الفنية كفرض احترام سقف الديسيبيل ومواقيت عروضهم إذا كانت الساحات قريبة من الساكنة عوض المنع وشكرا #free_lfen”.

ومن المرتقب أن ينظم مجموعة من الشباب وقفة احتجاجية خلال الأيام المقبلة، احتجاجا على اعتقال الشابين، وعلى رفض السلطات لهذا النوع من الفن.

وحسب ما أفاد به مصادر في تصريح لجريدة “العمق”، فإن السبب وراء اعتقال المعنيين، يرجع إلى دخولهم في مشادات كلامية مع أحد أعوان السلطة، والذي حل بـ “ساحة ماريشال” الأسبوع الفارط، من أجل طرد الفرقة الموسيقية ومنعها من العزف، على خلفية شكاية تقدمت بها الساكنة اتهمت من خلالها الفرقة بإزعاجها ليلا ما يحول دون تمكنها من النوم.

وأضاف المتحدث ذاته، أن عون السلطة تقدم بشكاية لدى المصالح الأمنية مرفوقة بشهادة طبية مدتها 45 يوما، دفعت رجال الأمن ‘لى اعتقال المعنيان والزج بهما في السجن.

تعليقات الزوّار (0)