https://al3omk.com/354768.html

الطالبي يحذر من “إعاقة” التنمية بالجهات بسبب “الحزبية الضيقة” خلال لقاء بجبهة بني ملال خنيفرة

قال وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، إن تغليب المصالح الحزبية على مصلحة المواطن بالجهات “أمر غير مقبول”، معتبرا أن تدبير الشأن العام يعني الوعي بمصلحة المواطنين بعيدا عن المنطق الحزبي الضيق.

ودعا الوزير التجمعي خلال لقاء تواصلي مع أعضاء حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة بني ملال جنفيرة، إلى التصدي لما أسماها “الانزلاقات التي يمكن أن تعرقل عجلة التنمية بالجهات”.

وحذر الطالبي من “اللعب بالنار فيما يتعلق بمصالح المواطنين ارضاءا للألوان الحزبية”، مؤكدا على أن “منطق الصراع الانتخابي ينتهي بمجرد انتهاء الانتخابات ليحل محله التدبير اليومي للمواطنين والذي يسمو فوق كل اعتبار”.

وأشار المتحدث إلى أن جهة بني ملال- خنيفرة تعاني بدورها من هذه المشاكل والتي تعيق تحقيق التنمية المنشودة بالمنطقة، وينبغي التغلب عليها عبر التخلص والقطع من هذا النمط في التعامل مع المواطنين، وفق تعبيره.

وانتقد القيادي بحزب الأحرار هذا النوع من الممارسة السياسية التي تغلب الحسابات الضيقة، بعيدا عن الصدق والأداء النزيه في تدبير الشأن العام، مؤكدا أن مصلحة المواطنين يجب أن تكون فوق كل اعتبار، حسب قوله.

وشدد عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار في ختام حديثه، على أن الحكامة الجيدة تمر عبر تغليب الصالح العام والترفع عن الحسابات والتعاون لإنجاح مشاريع التنمية، واستحضار أهمية المواطن خلال ممارسة الشأن التدبيري وليس العكس.

يأتي ذلك بعدما تلقى الوزير، حسب مصدر “العمق”، شكايات عديدة من طرف ساكنة بالجهة، يشتكون فيها مما يعتبرونها عراقيل يتعرضون لها في تعاملهم مع السلطات المنتخبة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك