نقابة البيجيدي تنضم لمقاطعي الحوار الاجتماعي مع حكومة العثماني

04 ديسمبر 2018 - 12:30

انضمت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابية لحزب العدالة والتنمية، لكوكبة النقابات الأكثر تمثيلية التي أعلنت تعليق مشاركته في الحوار الاجتماعي مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وفي هذا السياق، ذكرت نقابة الحلوطي أن نقابته “قررت إيقاف المشاركة في جلسات الحوار الاجتماعي المركزي بسبب تشبث الحكومة بعرضها السابق دون تجويده تلبية لمطلب الاتحاد في بيانات سابقة”.

واعتبرت النقابة من خلال بلاغٍ لها، أن عرض ممثل الحكومة خلال جلسة أمس الإثنين في إطار اللجنة التقنية المشتركة لم يراوح مكانه، مشيرة أنه “كان أولى تقديم مقترحات بديلة لمناقشتها تفاوضيا قبل رفعها للجنة العليا للحوار الاجتماعي قصد المصادقة”.

ودعا بلاغ النقابة، الحكومة إلى تقديم عرض جديد قبل أن تتم المصادقة البرلمانية على مشروع القانون المالي 2019، مؤكدة أن مسألة إنجاح الحوار الاجتماعي مسؤولية مشتركة تتحمل فيها الحكومة مسؤولية أكبر بحكم سلطاتها الواسعة.

وشدد البلاغ على أن الحكومة يحتم عليها التجاوب مع المطالب العادلة والمشروعة التي سبق أن رفعتها النقابة في مذكرة مطلبية شاملة تخص القطاعين العام والخاص وملفات أخرى لها علاقة بالتشريع والحريات النقابية وغيرها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تم استثناؤهم.. الطلبة الممرضون يستنكرون عدم إعلان الوزارة لإجراءات امتحاناتهم

كسائر أفراد شعبه.. الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الفطر دون خطبة

غالي: الدولة استغلت كورونا لفرض سلطتها.. والعثماني أول من تجب محاكمته

تابعنا على