https://al3omk.com/359227.html

نقابة البيجيدي تنضم لمقاطعي الحوار الاجتماعي مع حكومة العثماني بسبب تشبث الحكومة بعرضها السابق

انضمت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابية لحزب العدالة والتنمية، لكوكبة النقابات الأكثر تمثيلية التي أعلنت تعليق مشاركته في الحوار الاجتماعي مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وفي هذا السياق، ذكرت نقابة الحلوطي أن نقابته “قررت إيقاف المشاركة في جلسات الحوار الاجتماعي المركزي بسبب تشبث الحكومة بعرضها السابق دون تجويده تلبية لمطلب الاتحاد في بيانات سابقة”.

واعتبرت النقابة من خلال بلاغٍ لها، أن عرض ممثل الحكومة خلال جلسة أمس الإثنين في إطار اللجنة التقنية المشتركة لم يراوح مكانه، مشيرة أنه “كان أولى تقديم مقترحات بديلة لمناقشتها تفاوضيا قبل رفعها للجنة العليا للحوار الاجتماعي قصد المصادقة”.

ودعا بلاغ النقابة، الحكومة إلى تقديم عرض جديد قبل أن تتم المصادقة البرلمانية على مشروع القانون المالي 2019، مؤكدة أن مسألة إنجاح الحوار الاجتماعي مسؤولية مشتركة تتحمل فيها الحكومة مسؤولية أكبر بحكم سلطاتها الواسعة.

وشدد البلاغ على أن الحكومة يحتم عليها التجاوب مع المطالب العادلة والمشروعة التي سبق أن رفعتها النقابة في مذكرة مطلبية شاملة تخص القطاعين العام والخاص وملفات أخرى لها علاقة بالتشريع والحريات النقابية وغيرها.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك