https://al3omk.com/360220.html

أوزون تتوج “أنظف حي” بسطات .. والبدراوي: المسابقة ستنتقل لمدن أخرى الحفل حضرته وجوها فنية أبرزها الوالي والمشرقي

توجت شركة أوزون للبيئة والخدمات، الجمعيات الفائزة بالدورة الأولى لمسابقة “أنظف حي” اليوم الخميس بمدينة سطات، في حفل حضره عدد من الوجوه الفنية المغربية لعل أبرزها الممثلة نعيمة المشرقي والممثل رشيد الوالي والممثلة نورة الصقلي والممثلة نعيمة إلياس.

وحصل “حي الملاح” على لقب أنظف حي في مدينة السطات، وفي المرتبة الثانية جاء حي المركب السكني ديار سلطانة وبعده “حي البام” ثم “حي مانيا” وفي المرتبة الخامسة “حي الكمال 2”.

وأكد عزيز البدراوي المدير العام لشركة “أوزون”، أن الأهداف من المسابقة كثيرة، لعل أبرزها التربية على المواطنة، معلنا عن استمرارية المبادرة طيلة العام قائلا: “شركتنا ستجول المملكة المغربية بهذه المسابقة وسيتم نقلها لعدد من المدن التي تشتغل بها أوزون من بينها خريبكة والعيون وسلا ومدن أخرى”.

وأوضح المتحدث ذاته أن أزيد من 16 جمعية شاركت في الورش البيئي والذي نتج عنه نقط نظيفة وأحياء لبست أبهى حلة، مضيفا أن عددا من تلاميذ المدارس شاركوا في المسابقة التي استمرت على مدى شهر تحت شعار: “كلنا شركاء .. معنا لنظافة مدينتنا” بإشراف المجلس الجماعي لمدينة سطات وبشراكة مع عمالة الإقليم وفعاليات المجتمع المدني.

من جهتها، اعتبرت أحلام بن بنور رئيسة جمعية تنمية الأسرة الشاوية وممثلة الجمعيات المشاركة أن مبادرة “أنظف حي” هي فرصة سانحة لتوعية الساكنة وتقديم بعض الأفكار الخلاقة لتحسين صورة أماكن سكنهم.

وتضم اللجنة المشرفة على المسابقة، ممثلي المجلس الجماعي ومصالح البيئة ومراقبة التدبير المفوض والأحزمة الخضراء بجماعة سطات والمديرية الجهوية لوزارة التنمية المستدامة والمديرية الإقليمية للمياه والغابات والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وشركة أوزون للبيئة والخدمات وممثل عن المجتمع المدني.

يشار إلى أن مجموعة أوزون للبيئة والخدمات هي مقاولة رائدة في مجال التدبير المفوض لقطاع النظافة بالمغرب وإفريقيا، حيث تنشط في خمسين مدينة مغربية بالإضافة إلى خمس دول إفريقية، الأمر الذي مكنها من الحصول على شهادة الجودة العالمية “الايزو” (9001(ISO و(14001 ISO) بالإضافة إلى OHSAS18001، ناهيك عن حصولها على شهادة التصنيف الوطني من الدرجة الممتازة (A) الممنوحة من طرف المديرية العامة للضرائب “دافعي الضرائب المصنفة”، كما حازت على جائزة التنمية الإفريقية لعام 2017 في صنف تدبير النفايات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك