أخبار الساعة، مجتمع

بيضاويون يستنكرون غرق مدينتهم في الأزبال عبر مواقع التواصل الاجتماعي

احتلت صور غرق مدينة الدار البيضاء في الأزبال المرتبة الأولى على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، واستنكرت الساكنة تجاهل شركات النظافة بالعاصمة الإقتصادية، لما لحق الساكنة من أضرار صحية بسبب تراكم النفايات بمختلف أزقة المدينة المذكورة.

وفي هذا السياق، أكد أحد أعضاء المكتب النقابي لعمال شركات النظافة بجماعة الدار البيضاء في تصريح لجريدة ” العمق “، أن هذا المشكل الذي أثار سخط الساكنة، لا تربطه أي صلة بالإضرابات التي خاضها عمال النظافة بالمدينة المذكورة، مشيرا إلى أن مجلس المدينة باشر في التجاوب مع الملف المطلبي لعمال النظافة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن السبب وراء انتشار أكوام النفايات بشوارع البيضاء، يرجع إلى تهاون الشركات المعنية في القيام بمهامها، إلى جانب وضع شاحنات جمع القمامة ” المهترئة ” والتي باتت غير صالحة للقيام بمهمتها، على حد قوله.

وتابع عضو المكتب النقابي، أن قطاع النقابة تلزمه مواكبة خاصة من طرف الجهات المسؤولة الخاصة والعمومية أيضا، مع الحرص على عدم “التلاعب” بالميزانية التي يتم تخصيصها لهذا القطاع.

يذكر أن ساكنة الدار البيضاء استنكرت بشكل كبير، إنتشار أكوام النفايات لأزيد من أسبوع بمختلف أزقة المدينة دون أي تدخل للجهات المسؤولة، ما تسبب في إلحاق ضرر صحي كبير بالساكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *