مجتمع

جريمة الحوز .. العمل إرهابي والنيابة العامة تحقق في فيديو الجريمة

أكد بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أن الشخص الموقوف في جريمة القتل التي راح ضحيتها مطلع الأسبوع الجاري سائحتين أجنبيتين بمنطقة “شمهروش” بدائرة إمليل بإقليم الحوز، ينتمي إلى جماعة متطرفة.

وأوضح البلاغ أنه تم التعرف على المشتبه فيهم الآخرين ضمن الجريمة، مؤكدا أن يجري البحث عنهم من أجل توقيفهم، دون أن يذكر البلاغ عدد هؤلاء المبحوث عنهم.

وأضاف البلاغ أن النيابة العامة فتحت تحقيقا في فيديو بشع يتم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر من خلال شخصين يقدمان على ذبح سيدة بطريقة تشبه ما يقوم به مقاتلو تنظيم داعش الإرهابي في حق معارضيه بسوريا والعراق.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم إطلاع الرأي العام على نتائج الأبحاث في الوقت المناسب.

ويظهر من خلال الفيديو، الذي تم تداوله، شخصا يذبح سيدة وهي على قيد الحياة تصرخ، فيما يقوم الآخر بتوثيق العملية بواسطة هاتفه الشخصي.

ويتضح أيضا من خلال الشريط أن الشخصين يتحدثان اللهجة المغربية، ويدعيان من خلال الشريط أن فعلتهما هي “ثأر لأخواننا في الهجين” (مدينة سورية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • maghribi horr
    منذ 5 سنوات

    khashoum ali3dam 9oddam nas walla isalmouhoum ldanmarque onnarwij itkalfo bihoum hado machi mgharba omakan3rfohoumche aslane hna contre had alaf3al

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    يجب الحكم عليه بالإعدام. لانه قتل نفسيه بغير حق.ومس أمن البلاد.والمس بالقطاع السياحي.وتشويه سمعة المغرب.