مجتمع

عمال الحراسة والنظافة بدمنات يعودون إلى معركة الإضراب المفتوح

أعلن مكتب الفرع المحلي لعاملات وعمال الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية التابع للجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) بدمنات، عن دخوله في إضراب مفتوح في كافة المؤسسات التعليمية بدمنات ابتداء من يوم 2 يناير 2019، تنديدا باستمرار تأخر مستحقات أجور عاملات وعمال الحراسة والنظافة وعدم انتظامها، فضلا عن الممارسات اللامسؤولة التي يمارسها بعض من وصفتهم النقابة بالمتسلطين ضد العمال والعاملات.

واستهجن المكتب النقابي في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، سلوكات من وصفهم بـ “اشباه النقابيين” الذين كانوا يتفرجون على معاناة العمال ويتهكمون على مسيراتهم ويحاولون الركوب على آلامهم وهمومهم بعد المكتسبات التي حققوها، فق تعبير البيان.

ودعا المكتب النقابي التابع للجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي- الشغيلة التعليمية وكل المناهضين للاستغلال إلى مساندة عمال وعاملات النظاقة والأمن ضد الظلم والحكرة والفساد والاستغلال، بحسب ما أورده البيان.

وكان المكتب النقابي ذاته قد أعلن في وقت سابق، عن تعليقه للإضراب المفتوح الذي الذي دشنه يوم يوم الاثنين 17 دجنبر الجاري، بعد لقاء جمع النقابة بالمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال، بمقر باشوية دمنات، حيث التزم خلاله بصرف جميع المستحقات المتأخرة لعاملات وعمال الحراسة والنظافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *