https://al3omk.com/371544.html

لامتصاص غضبهم .. العلمي يعقد لقاءً مع التجار الأسبوع المقبل وجه دعوة لهم لتديم مطالبهم بشكل منظم

من المنتظر، أن يعقد وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، يوم الأربعاء 16 يناير الجاري، اجتماعا مع غرف التجارة والصناعة وممثلي التجار، بحضور المديرية العامة للضرائب والإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة، وذلك في إطار تتبع مطالب التجار من طرف الوزارة الوصية على القطاع.

وذكر بلاغ للوزارة، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن الاجتماع “الذي يعلن بدء الحوار بين الأطراف المعنية”، يأتي “بعد الدعوة التي وجهها الوزير للتجار لتقديم مطالبهم بشكل منظم عبر غرف التجارة والصناعة والخدمات والجمعيات المهنية للتجار”.

وأعلن عدد من التجار، بمختلف مناطق المملكة، عن عزمهم خوض احتجاجات، بسبب ما ورد في قانون المالية لسنة 2019، حول الفوترة، وهو مادفع برئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إلى العمل على طمأنة التجار الصغار، حيث أشار إلى أن قضية الفوترة التي أثارت الكثير من النقاش وكانت سببا لوقفات احتجاجية للمهنيين “لا تعنيهم في شيء لأن لديهم المحاسبة الجزافية”.

وقال العثماني، خلال الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة أول أمس الاثنين، بمجلس النواب أن “قانون مالية 2019 ليس فيه تغيير في قضية التعامل مع التجار، وأن المعني بالفوترة هم التجار الذين يشتغلون بالنظام المحاسباتي وليس أصحاب المحلات الصغيرة”.

وأضاف العثماني، أنه في اتصال “مستمر مع وزير التجارة ووزير المالية على أساس أن يتم فتح حوار مع فئة المهنيين للوصول إلى نتائج ترضي الجميع، وأنا مستعد لاستقبالهم”، لافتا أنه “حريص أتم الحرص على أن يجد لأي إشكال حلولا، فنحن لا نريد أن تتضرر أي فئة، في الوقت الذي يجب أن نحرص فيه في نفس الوقت على احترام القوانين”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك