أخبار الساعة، أدب وفنون

جمال دبوز: الملك يمتلك حسا فكاهيا عاليا .. وفخور بصداقته (فيديو)

قال الكوميدي المغربي جمال دبوز، إنه فخور بصداقة الملك محمد السادس، مؤكدا أن اللحظات التي تجمعه به غالبا ما تكون مليئة بالضحك، خاصة أن “الملك يملك حسا فكاهيا عاليا وهو ما يؤكد أننا محظوظون”.

وتذكر الكوميدي المقيم في فرنسا خلال لقائه بالإذاعي محمد بوصفيحة الشهير بمومو، لحظات لقائه بالملك الحسن الثاني وولي عهده انذاك، محمد السادس، مشيرا أنه لم يكن يتخيل أن تصبح علاقته بالملك الحالي قوية لدرجة لقائه مرات عدة.

وأضاف الدبوز الذي قدم عرضا فكاهيا بالدار البيضاء في الثامن من الشهر الحالي، بعد غياب دام سنوات، أنه يحرص وفي كل مرة يزور فيها العاصمة الاقتصادية على استعادة ذكريات طفولته بزيارة أماكن معينة، لعل أبرزها باب مراكش و طريق مديونة التي كان يملك فيها جده محلا لخياطة الملابس الرياضية.

وتطرق الكوميدي المغربي في العرض الذي سبق وأن قدمه أمام الجمهور الفرنسي بباريس، لمخاوفه وعلاقته بأبنائه (ليو وليلا) ومساره الفني منذ بدايته. بالإضافة إلى توجيهه بعض الانتقادات لسياسيين من بينهم إيمانويل ماكرون ودونالد ترامب.

جمال دبوز ولد في حي “قصديري” بالدار البيضاء، وهو أكبر إخوته الستة، وقد عمل والده ووالدته في التنظيف في فرنسا بعد اختيارهما الهجرة للبحث عن “مستقبل أفضل” لأبنائهم، حسب ما جاء على لسان الكوميدي في أحد الحوارات الصحفية.

وعاش الطفل المهاجر “حياة قاسية”، عانى فيها من الحرمان والفقر في إحدى الضواحي الباريسية لكنه استطاع بعد ذلك “تحقيق حلمه وأصبح من بين أقوى النجوم الفرنسيين في الفترة الحالية”.

وأصيب الكوميدي عندما كان عمره 14 عاماً في حادث قطار، مما تسبب له في إعاقة في إحدى يديه، وكان “ذلك دافعا له للإبداع في مجال الفن الهزلي”، وهو اليوم نجم ساطع في فرنسا وممثل شهير وناجح، واختير ضمن الشخصيات الأكثر شعبية في فرنسا وفي مناسبات متعددة، ويتقاضى حاليا أحد أعلى الأجور في فرنسا بالنسبة للممثلين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    أنا بغيت غي نعرف واش جمال دبوز تازي أو بيضاوي؟ حسب ما كنا نعلم أنه ولد حي الباطوار بتازة والله أعلم.

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    لم. يولد جمال دبوز في الدار البيضاء ولم يعش فيها يجب مراجعة المصادر والتحقيق