آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

رونار: حياتي معجزة .. وبعد 11 عام أصبحت مدربا لأفضل منتخب بإفريقيا

قال الناخب الوطني هيرفي رونار، “أنا مدرب المغرب، أحد أفضل الفرق في أفريقيا، التي لعبت معها كأس العالم، وعلاقتي مع القارة الأفريقية بدأت منذ سنة في عام 2007”.

وأضاف رونار في حوار مع مجلة جون أفريك، عند سؤاله عن حصوله على لقب أفضل مدرب إفريقيا بقوله: “فخور جدا بذلك، وهناك أغنية للمغني “سوبرانو” وهو فرنسي من أصل قمري، تحمل عنوان “حياتي معجزة”، سأقول إنني أبالغ قليلا، لكن هذا قليل مما أشعر به الآن”.

وتابع الناخب الوطني هيرفي رونار قائلا: “عندما طلب مني كلود لو غوا، ان أكون مساعده في غانا، كنت ألعب بالمستوى الثالث بالدوري الفرنسي، وبعد 11 سنة سرت مدربا للمغرب أحد أفضل الفرق الإفريقية”.

وأضاف رونار، قائلا: “المغرب لعبت معه كأس العالم، وفزت مرتين بكأس إفريقيا مع فريقين مختلفين، كا كل ذلك غير متوقع تقريبا”، مشيرا إلى أن علاقته بالقارة الإفريقية بدأت في العام 2007.

ويقول رونار في ذات الحوار، “عملت في غانا وزامبيا وأنغولا والجزائر وساحل العاج، والآن أنا مع المغرب، لقد عشت لحظات رائعة، وبعضها كان أكثر تعقيدا”.

وتمكن أيرفي رونار مدرب المنتخب الوطني المغربي، من الحصول على جائزة أفضل مدرب إفريقي برسم سنة 2018، وهي المسابقة التي تنظم سنويا من طرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وتجدر الإشارة إلى أن رونار تفوق على المدرب السنغالي “أليو سيسي” ومدرب الترجي الرياضي التونسي “معين الشعباني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *