مجتمع

الإدريسي يراسل أمزازي بخصوص “تجاوزات” مدير أكاديمية بني ملال

وجه المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي- رسالة إلى وزير التربية الوطنية يشكو فيها ما يتعرض له أعضاء وعضوات المكتب الجهوي للنقابة ذاتها بجهة بني ملال خنيفرة من “تضييق مُمنهج منذ قدوم مدير الأكاديمية الحالي”، وفق تعبير الرسالة التي توصلت “العمق” بنسخة منها.

وأشارت الرسالة إلى أن المدير الحالي لأكاديمية بني ملال أغلق باب الحوار في وجه النقابة، كما وصل به الحد إلى إغلاق أبواب الأكاديمية بالسلاسل والأقفال ووضع حراس الأمن خلفها ومنع الزوار المرتفقين والنقابيين من الدخول والخروج إلى المرفق العمومي، وفق تعبير الوثيقة ذاتها.

وزادت الوثيقة أن الأحداث سالفة الذكر وقعت يوم الخميس 24 يناير الجاري  الذي حدد كموعد للحوار مع الجامعة والذي تمت برمجته باتفاق معه، قبل أن يتم احتجازهم طيلة اليوم بدزن ماء ولا أكل ولا دواء، مما اضطرهم إلى الدخول في إضراب عن الطعام إحتجاجا على العبث والاستهتار بالمسؤولية، وفق لغة الرسالة.

وطالب رفاق الإدريسي الوزير “أمزازي” بضرورة التدخل العاجل لوضع حد للمارسات الصادرة عن المدير تجاه الجامعة الوطنية للتعليم؛ وجعل حد لمحاولاته الإساءة لها؛ ضدا على مطالبتها المستمرة باحترام القوانين المنظمة للقطاع؛ وإعماله على قدم المساواة على الكل دون استثناءات على خلفيات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *