مناورات "فلينتلوك 2019" العسكرية تجمع الجيش المغربي بالجزائري

04 فبراير 2019 - 10:30

من المرتقب، أن يشارك الجيش المغربي إلى جانب الجيش الجزائري وكذا جيوش عدد من الدول الإفريقية والأوروبية والأمريكية، في المناورات العسكرية “”فلينتلوك 2019″ التي ستحتضنها كل من بوركينافاسو وموريتانيا خلال الفترة الممتدة من 18 فبراير إلى فاتح مارس المقبل.

وتهدف “فلينتلوك” التي تعد أكبر مناورات عسكرية تقام كل سنة، إلى تدريب الدول المشاركة على التصدي للإرهاب والتطرف، وتعزيز القدرات العسكرية للدول المشاركة، وذلك وفق ما نقله موقع “أفريكوم”.

ووفق المصدر ذاته، ستعرف هذه السنة مشاركة 2000 عسكري يمثلون 30 دولة إفريقية وعربية، فيما تتمحور التمارين حول بناء قدرات البلدان الرئيسية في المنطقة لمحاربة المنظمات المتطرفة العنيفة والجرائم الإرهابية وحماية حدودها وتوفير الأمن لشعوبها.

ويشارك إلى جانب كل من المغرب والجزائر  بوركينافاسو، الكاميرون، والبنين والرأس الأخضر، التشاد، غانا، وغينيا بيساو، ومالي، وموريتانيا، والنيجر، والسنغال، وتونس، والنمسا، وبلجيكا، والتشيك، والدانمارك إلى جانب فرنسا، إيطاليا، اليابان، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، إسبانيا، وسويسرا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رئيس ديوان وزير الصحة يستقيل من منصبه

المحكمة العليا باسبانيا تمنع رفع أعلام البوليساريو وشعاراتها على أراضيها

البام يطالب الحكومة بتوضيح معايير إعادة العالقين وشفافية الصفقات

تابعنا على