مجتمع

صحافيون يتظاهرون بمراكش تنديدا بـ”اقتحام” عون سلطة للإذاعة الجهوية

تظاهر صحافيون وإعلاميون في وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة مراكش آسفي، اليوم الإثنين، اقتحام عون سلطة في حالة سكر سلطة لمقر الإذاعة الجهوية لمراكش، وذلك أثناء تصوير برنامج إذاعي، السبت المنصرم.

ووصف المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع مراكش آسفي، تفاعل السلطات المحلية لمدينة مراكش على خلفية حادث “اقتحام عون سلطة مع مرافق له لمقر الإذاعة الجهوية لمراكش”، بأنه كان “سلبيا”.

كما وصفت النقابة عملية الاقتاح بأنها “غير مبررة وغير مشروعة”، منددة بـ”عدم تفاعل السلطات المحلية مع هذا الحدث”، مطالبة بمعاقبة “المسؤولين على هذا الفعل”.

وقالت النقابة إن عون السلطة ومرافقه “كانا في حالة سكر أثناء اقتحامهما مقر الإذاعة، وطالبا الحاضرين والمشاركين في تصوير حلقة “ليالي مراكش”، بالإدلاء بالبطائق الشخصية”.

وذكرت النقابة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها سبق أن راسلت السلطات المحلية للمطالبة بفتح بحث إداري في الواقعة من أجل تحديد المسؤوليات، لكنها لم تتوصل بأي رد، لتقرر تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة مراكش آسفي اليوم الاثنين.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن شخصان أحدهما يعمل عونا للسلطة “مقدم” بمراكش، كانا في حالة سكر، أقدما ليلة أول أمس السبت على اقتحام مقر الإذاعة الجهوية بمراكش، بالتزامن مع البث المباشر لسهرة “ليالي” مراكش، وطالبا الحاضرين ببلاطو الإذاعة بمدهما ببطائقهم الوطنية قصد التثبت من هويتهم.

وخلف هذا الفعل استنفارا داخل ولاية جهة مراكش آسفي، حيث أضدر والي الجهة أوامره لقسم الشؤون الداخلية بالولاية من أجل فتح تحقيق في النازلة، فيما خلق الحادث استنكارا واسعا في صفوف الأوساط الإعلامية والحقوقية بمراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *