أخبار الساعة، مجتمع

نقابات بتنغير تعلن استعدادها للاحتجاج أمام مديرية التعليم

قررت نقابات الجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش) والجامعة الحرة للتعليم (ا ع ش م) والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا و ش م) بتنغير، تنظيم وقفة احتجاجية انذارية الخميس المقبل أمام مقر مديرية التعليم بتنغير، احتجاجا على “الأوضاع الكارثية التي تعيشها مختلف فئات الشغيلة التعليمية بالإقليم، رغم سياسة “التلميع الفايسبوكي” التي ينهجها المدير الإقليمي”، وفق بيان توصلت به جريدة “العمق”.

واستنكر التنسيق الثلاثي ما أسما بـ”الشطط في استعمال السلطة من طرف المدير الإقليمي تجاه موظفي المديرية ونساء ورجال التعليم عموما، وحرمان الشغيلة التعليمية من تعويضاتها القانونية، فضلا عن التراجع عن تفعيل مؤسسة التفتح رغم الانتقاء الاولي للمرشحين للعمل بها”، محذرة من “خطورة الوضع التعليمي بالإقليم”.

وطالبت النقابات الثلاث المديرية الإقليمية بـ”الإسراع في تاهيل المؤسسات عبر إزالة الحجرات المفككة وتوفير شروط السلامة في وسائل التدفئة، بعد حادث حريق قسم بفرعية أيت التهامي التابعة لمجموعة مدارس اموكر”، كما سجلت “عدم تزويد المؤسسات التعليمية بالوسائل التعليمية وحرمان التلاميذ من حقهم في الإطعام المدرسي”.

ولم تفوت النقابات الموقعة على البيان الفرصة دون إعلان تضامنها مع جميع فالفئات المنتمية لقطاع التعليم، وعلى رأسها هيئة التفتيش وهيئة الإدارة التربوية، وفق تعبير البيان ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *