https://al3omk.com/382727.html

بعد “الجاهلية” .. هشام العسري يصور فيلمه السينمائي الجديد في سابع أفلامه الطويلة

يصور المخرج المغربي هشام العسري فيلما جديدا بعنوان “بدون عنف”، دون أن يكشف لحد الساعة تفاصيل فيمله السابع ولا أسماء أبطاله.

وكان المخرج المغربي قد شارك في نونبر الفارط في المهرجان السينمائي الدولي في مصر بفيلمه الأخير “الجاهلية”، ضمن فقرة “افاق عربية”.

وسبق لفيلم “الجاهلية” الذي يشارك فيه عدد من الممثلين المغاربة المعروفين، من بينهم حسن باديدا ونسرين الراضي ومصطفى هواري ومالك أخميس، أن عرض في فقرة المنتدى بمهرجان برلين ومهرجان الفيلم الوطني بطنجة في مارس الماضي.

ويسرد الفيلم المغربي الذي كتب السيناريو الخاص به المخرج هشام العسري، حكايات مجموعة من الشخصيات تعيش حدثا تاريخيا وهو إلغاء الاحتفال بعيد الأضحى سنة 1996 من طرف الملك الراحل الحسن الثاني.

ومن بين هذه الشخوص لطفي، فاقد للذاكرة، ومنير الذي ترفضه عائلة المرأة التي ينوي الزواج بها، وطفل حزين لا يفهم سبب هذا الإلغاء، وشخص يريد الانتحار ويحتاج للمساعدة.

واختار العسري في فيلمه السادس “الجاهلية”، التطرق لمواضيع أخرى في قالب وصفه بعض النقاد بـ”الواقعي الممتزج بالعبث”، لعل أبرزها الاغتصاب والغصب وانتقاد المجتمع وتزويج الفتاة من مغتصبها.

وكان العسري قد ترأس لجنة تحكيم المسابقة الوطنية “أنا مغربي” للأفلام القصيرة الذي نظمها المعهد الفرنسي، والتي اختير لها هذه السنة موضوع “اللقاءات” إلى جانب الممثل عمر لطفي ومريم باكوش.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك