سياسة

عاهلا إسبانيا يصلان إلى الرباط .. والملك يستقبلهما بمطار سلا

حل عاهلا مملكة إسبانيا، الملك “ضون” فيليبي السادس والملكة “ضونا” ليتيثيا، عشية اليوم الأربعاء بالرباط، في زيارة رسمية للمغرب بدعوة من الملك محمد السادس،.

ولدى وصولهما إلى مطار الرباط -سلا، وجد الملك “ضون” فيليبي السادس والملكة “ضونا” ليتيثيا، في استقبالهما الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأميرات للا خديجة وللا مريم وللا أسماء وللا حسناء وللا أم كلثوم.

ويرافق العاهلان الإسبانيان خلال هذه الزيارة الرسمية، وفد هام يتكون من وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون جوزيب بوريل، ووزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، ووزيرة الصناعة والتجارة والسياحة رييس ماروتو، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتغذية لويس بلاناس، ووزير الثقافة والرياضة خوسي غيراو .

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، قد أعلنت أن العاهل الإسباني الملك “ضون” فيليبي السادس والملكة “ضونيا” ليتيثيا، سيقومان بزيارة رسمية للمملكة المغربية، يومي الأربعاء والخميس 13 و14 فبراير الجاري.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها ، أن هذه الزيارة تأتي بدعوة من الملك محمد السادس، مشيرة إلى أن الملك سيجري مباحثات رسمية مع ضيفه الإسباني، وسيترأسان توقيع اتفاقيات بين البلدين.

كما سيقيم الملك مأدبة عشاء رسمية على شرف عاهلي المملكة الإسبانية والوفد المرافق لهما، وذلك بالقصر الملكي بالرباط.

“وتعكس هذه الزيارة عمق وجودة العلاقات الثنائية، بفضل الإرادة المشتركة في توطيد الشراكة الاستراتيجية متعددة الأبعاد، التي تجمع البلدين الجارين الصديقين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *