سياسة

بركة ينتقد “تفريط” العثماني في إدارة الحوار الاجتماعي لصالح لفتيت (فيديو)

انتقد الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة “تفريط” رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في صلاحيته الدستورية المتعلقة بإدارة جولات الحوار الاجتماعي لصالح وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

جاء ذلك خلال محاورة حول “قضايا وانشغالات المجتمع”، ضمن فعاليات الجامعة الشعبية نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، اليوم الخميس 14 فبراير 2018، بقاعة باحنيني بوزارة الثقافة والاتصال_قطاع الثقافة.

وقال زعيم حزب الاستقلال “نحن نعتبر أن الحوار الاجتماعي من مهام رئيس الحكومة التي يجب أن يباشرها بنفسه”، موضحا أن رؤساء الحكومات قاموا بذلك وعلى رأسهم عبد الرحمان اليوسفي، وإدريس جطو، وتمت المأسسة مع عباس الفاسي.

وأضاف بركة أن الصلاحية الكبرى التي منحها الدستور لرئيس الحكومة والمؤسسات لا يجب التراجع عنها، متسائلا كيف يعقل أن نرجع لمنطق التسعينات، مشددا على أن هذا الأمر غير مقبول.

ورأى زعيم حزب الاستقلال أن الحكومة الحالية استسلمت للأمر الواقع وتتهرب من المسؤولية، مشيرا إلى عودتها إلى الأسطوانة المخرومة “العام زين”، “ليس هناك إحباط عند المواطن”.

وأكد بركة أن ليس هناك أي دولة في العالم تقدمت بدون آفاق واضح، مضيفا أنه يجب إيقاف الليبرالية الكبرى التي يشهدها المغرب، موضحا أن هذه السياسة تؤدي إلى التفقير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *