سياسة

هيئات تزور بيت عضو بالعدل والاحسان شمعته سلطات القنيطرة (صور)

ذكر الموقع الرسمي لجماعة العدل والإحسان، أن مجموعة من الهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية، قد عاينت، أمس السبت، إغلاق وتشميع بيت عضو الجماعة علي تيزنت، بالقنيطرة.

ويتعلق الأمر، بكل من العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، والرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، والكونفدرالية الديموقراطية للشغل، وحزب النهج الديموقراطي.

وبحسب المصدر ذاته، فقد ندد الهيئات المذكورة، “بهذا القرار السياسي الجائر الذي يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان المتعارف عليها دوليا خاصة وأن الجماعة مكون سياسي سلمي فاعل وواضح يعمل في العلن حسب تعبير الهيآت الحاضرة”.

وطالبت الهيئات الحقوقية “السلطات المسؤولة بالتراجع الفوري عن هذا القرار الذي يحن إلى سنوات الرصاص والعهد البائد”.

وتخلل هذه الزيارة والمعاينة، يضيف المصدر نفسه، “كلمة صاحب البيت الأستاذ علي تيزنت الذي شرح حيثيات حدث التشميع”.

وكان الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان فتح الله أرسلان، قد كشف أن عدد بيوت الجماعة التي أغلقتها السلطات الأمنية، بلغ 7 بيوت، منها 4 بالمنطقة الشرقية، موضحا أن الحملة التي تشنها الدولة على منازل الجماعة ما هي إلا “محاولة لاستفزاز الجماعة”.

أرسلان، خلال ندوة صحفية نظمتها جماعة العدل والإحسان بسلا، اعتبر أن الحملة على بيوت الجماعة “ما هي إلا معركة سياسية لا معركة قانونية، وإن كانت الدولة تريد إضفاءها طابعا قانونيا”، داعيا جميع الفرقاء في المغرب إلى التنسيق والتضامن لتكريس الحقوق والحريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *