خارج الحدود

من الرباط.. هيئة دولية تحذر من خطورة سرقة إسرائيل لأموال الفلسطينيين

أدانت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، بشدة، “الجريمة الإسرائيلية الجديدة والتي تمثلت في قيامها بسرقة نحو 135 مليون دولار من أموال الشعب الفلسطيني، كضرائب من المستوردين الفلسطينيين”.

وقالت اللجنة في بلاغ لها، إن هذه الخطوة ستكون لها عواقب وخيمة على الصعيدين السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وتدخل ضمن الجرائم التي يعاقب عليها القانون الدولي.

ووصف الخطوة بأنها “قرصنة خطيرة يراد منها القضاء على السلطة الوطنية الفلسطينية ضمن مخطط إسرائيلي أمريكي لتمرير ما يسمى «صفقة القرن» التي تهدف إلى إنهاء القضية الفلسطينية وتقويض حل الدولتين، حيث بدأته الولايات المتحدة الأمريكية بإغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وما تلاه من قطع كافة المساعدات الأمريكية للشعب الفلسطيني”.

وشددت اللجنة في بيانها، على أن هذه القرصنة تهدد إمكانية وفاء السلطة الفلسطينية بالتزاماتها بتقديم الخدمات للمواطنين من دفع الرواتب والصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية، والتي تضاعف معاناة الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت أطول احتلال عرفته البشرية في التاريخ الحديث.

يذكر أن اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني هي لجنة منبثقة عن منظمة تضامن الشعوب الإفريقية-الآسيوية، وتضم لجان السلم والتضامن في دول إفريقية وآسيوية وأوروبية، ومقرها العام في العاصمة المغربية الرباط، حيث يترأسها طالع السعود الأطلسي، وأمينها العام أنيس سويدان مدير عام العلاقات الخارجية في منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *