آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

جامعة الكرة تستنكر أحدات ملعب وجدة وتعاقب المولودية ونهضة بركان

على إثر أحداث الشغب التي عرفها المركب الشرفي بمدينة وجدة، بعد نهاية المباراة التي جمعت أمس الأربعاء، بين فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان، لحساب مؤجل الدورة 16 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول، قضت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية بعقوبات ضد نهضة بركان ومولودية وجدة.

وقضت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية في بلاغ لها، بمعاقبة نادي مولودية وجدة بإجرائه 5 مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 85 ألف درهما، وإلزامه بأداء تعويض مادي بشكل مستعجل لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب الشرفي، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.

كما أصدرت اللجنة قرار يقضي بمعاقبة فريق نهضة بركان بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما.

ونددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بهذه “التصرفات غير المسؤولية”، مؤكدة أنها “لن تتوان في زجر كل الأفعال التي من شانها أن تخدش وتسئ إلى سمعة كرة القدم الوطنية، وتهيب بالجميع تعبئة شاملة للتصدي ومحاربة ظاهرة الشغب والتجاوزات بكل أشكالها”.

وشهدت المباراة التي جمعت مولودية وجدة ونهضة بركان، أمس الأربعاء، أحداث شغب واقتحام الملعب، وتعرضت مرافق الملعب الشرفي إلى تكسير وائتلاف تجهيزاته في أول يوم من تدشينه.

وتعرض عدد من رجال الأمن والمواطنين داخل الملعب وخارجه إلى إصابات نتيجة تراشق جمهور الفريقين بالحجارة، كما تعرضت أغلب المقاهي المجاورة للملعب للرشق وتكسير الزجاج، إضافة إلى هشيم واجهات سيارات.

وخلفت هذه الأحداث استنكارا واسعا لدى ساكنة المدينة، حيث رفض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هذا السلوك الذي لا يمت للرياضة بصلة.

يشار إلى اللقاء الذي جمع أمس نادي مولودية وجدة ونهضة بركان على أرضية الملعب الشرفي للمدينة، انتهى بنتيجة هدف دون رد لصالح المولودية، سجله اللاعب عبد الله خفيفي في الدقيقة 54 من عمر المباراة، ليرفع رصيد فريقه إلى 24 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد النهضة البركانية عند 24 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    خويا كانت لافتا تحرض على العنف من طرف فريق وجدة. .كما أخرى من طرف بركان فريق وجدة ابدا الشغب وفرق بركان قام بالشغل أكثر بعد انسحاب وجدة