آخر أخبار الرياضة

بعد أعمال الشغب والتخريب .. أي عقوبة تنتظر مولودية وجدة؟ (صور)

21 فبراير 2019 - 10:30

مولود مشيور – وجدة 

كشف أحد حكام الجامعة الملكية لكرة القدم، في تصريح لجريدة “العمق”، عدة احتمالات عن حجم العقوبة التي تنتظر مولودية وجدة لكرة القدم، عقد أعمال الشغب التي أعقبت مباراة الفريق بنهضة بركان، أمس الأربعاء، في مؤجل الدورة 16 من البطولة الاحترافية.

وقال المصدر الجامعي الذي فضل عدم اسمه، إن “لجنة الانضباط وحدها المخولة بإصدار الحكم”، مشيرا إلى أن “التقرير الذي سيرفع للجامعة سيتناول اقتحام الجماهير أرضية الملعب بعد انتهاء المباراة، وهي عقوبة أخف من اقتحام الميدان أثناء سير اللعب”.

وأضاف المتحدث، أن “لجنة الانضباط لديها سلم تنقيط عن عدد الجماهير والشهب الاصطناعية ومدى تأثيرها على سير المقابلة والأمن”.

وبناء على ذلك، يقول الحكم، يتم تحدد الجامعة نوع العقوبة، مضيفا: “من باب الاجتهاد الشخصي أتوقع حرمان الفريق الوجدي من الجمهور من مباريتين إلى أربع، مع غرامة مالية أو إنذار”.

وشهدت المباراة التي جمعت مولودية وجدة ونهضة بركان، أمس الأربعاء، أحداث شغب واقتحام الملعب، وتعرضت مرافق الملعب الشرفي إلى تكسير وائتلاف تجهيزاته في أول يوم من تدشينه.

وتعرض عدد من رجال الأمن والمواطنين داخل الملعب وخارجه إلى إصابات نتيجة تراشق جمهور الفريقين بالحجارة، كما تعرضت أغلب المقاهي المجاورة للملعب للرشق وتكسير الزجاج، إضافة إلى هشيم واجهات سيارات.

وخلفت هذه الأحداث استنكارا واسعا لدى ساكنة المدينة، حيث رفض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هذا السلوك الذي لا يمت للرياضة بصلة.

واستغرب عدد منهم طريقة التخريب المتعمد لمرفق رياضي صرفت من أجله الملايين، وكذا الاعتداء بالحجارة على رجال الأمن والسيارات والممتلكات العامة.

وأجمعت أغلب الآراء على أن هذا العمل لا يشرف المنطقة الشرقية، ويسيء لسمعة الرياضة المغربية، خاصة وأن طاقم التحكيم الذي أدار ديربي الشرق كان من السنغال.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

رسميا.. الهداف “مالانغو” يغادر الرجاء ويلتحق بصفوف الشارقة الإماراتي

آخر أخبار الرياضة

ديون الوداد تتخطى 5 ملايير.. واللاعبون يقاطعون التداريب بسبب مستحقات عالقة

آخر أخبار الرياضة

مشاركة مخيبة بأولمبياد طوكيو.. الأبطال المغاربة يسقطون تباعا والأنظار تتجه للبقالي

تابعنا على